الرئيسية > اخبار العراق > “متهما الاقليم بالاستيلاء على اسلحة الجيش السابق”..(دولة القانون) يهاجم بارزاني ويصفه بالدكتاتور

“متهما الاقليم بالاستيلاء على اسلحة الجيش السابق”..(دولة القانون) يهاجم بارزاني ويصفه بالدكتاتور

حمل ائتلاف ‘دولة القانون’ بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي، على رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني متهما اياه بالدكتاتورية والتسلط، وانه لا يمثل ارادة الشعب الكردي.

وقال النائب عن ‘دولة القانون’ محمد سعدون الصيهود، ان ‘الانجازات التي حققتها الحكومة (العراقية) افقدت صواب جميع السياسيين الذين تربوا باحضان النظام البائد وورثوا ثقافته القمعية والاقصائية’.
واوضح الصيهود ان ‘بارزاني، هو من تنطبق عليه صف الديكتاتور بمعنى الكلمة كونه تربع على رئاسة اقليم كردستان لاكثر من 22عاما وبالتعيين دون الانتخاب وبالتالي هو لا يمثل ارادة الشعب الكردي’ .
معلوم ان اقليم كردستان كان شهد اول انتخابات ديمقراطية العام 1992 بعد انسحاب سلطة نظام صدام حسين من ‘منطقة الحكم الذاتي’، فيما فاز بارزاني برئاسة الاقليم عبر انتخابات جرت العام 2009 وحقق نسبة تزيد على 65 بالمئة من الاصوات.
الى ذلك قال النائب عن ‘دولة القانون’ عبد السلام المالكي ان ‘اقليم كردستان ما زال يمتلك عددا كبيرا من اسلحة الجيش السابق بما فيها طائرات واسلحة ثقيلة . وهذا ليس من حق الاقليم لان قواته هي حرس للاقليم ، اما مثل هذه الاسلحة فهي من استحقاق الجيش العراقي الذي هو من يحمي حدود العراق سواء في شمال او جنوب العراق ‘.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *