الرئيسية > اخبار العراق > متحدون : مليشيات تحرق المساجد وتقتل مواطنيين في بهرز بحماية القوات الامنية

متحدون : مليشيات تحرق المساجد وتقتل مواطنيين في بهرز بحماية القوات الامنية

1157470_843240695693020_619459741_n
صورة من احداث بهرز الاخيرة

اتهم ائتلاف متحدون للاصلاح، الثلاثاء، القوات الامنية “ومليشيات مسلحة” باعدام عددا من المواطنين وإحراق المساجد في ناحية بهرز، وفيما بين انه تم تعليق جثث القتلى على اعمدة الكهرباء، قرر ارسال وفد من نواب ديالى للاطلاع ميدانيا على واقع الحال.

وقال الائتلاف في حديث لـ”السومرية نيوز”، ان “تطورات ما يحدث في محافظة ديالى، وتوقيت الأحداث التي شهدتها ناحية بهرز تشعل الأضواء الحمر على مستقبل المواطن وحقوقه كإنسان”، مبديا دعمه لـ”أي جهد وطني لمحاربة القاعدة وداعش”.

واضاف الائتلاف ان “شرذمة من الارهابيين دخلت مدينة بهرز الامنة وعملت على ترويع أهلها ليترك قسم منهم المدينة نازحا إلى أماكن أخرى”، متهمة “القوات الامنية والتي ترافقها مليشيات مسلحة بالدخول الى المدينة بعد انسحاب هذه الشرذمة لتحرق ثلاثة مساجد وتهدم محلات المواطنين ودورهم، ثم تعدم بعضهم ومن ضمنهم شيخ جاوز الثمانين من العمر، اضافة الى تعليق بعض الجثث على أعمدة الكهرباء ما يعيد إلى الأذهان أقسى التجارب وأبشعها التي مر بها العراق في تاريخه الحديث”.

وحذر متحدون من “سياسات وإجراءات تقود بالنتيجة إلى تغيير ديموغرافي أو تمنع المواطنين من المشاركة في الانتخابات فيفقدون بذلك حقا دستوريا غير خاضع للمناقشة”، لافتا الى انه “تقرر خلال الاجتماع الذي عقده نواب الائتلاف لمناقشة قضية بهرز، ارسال وفد من نواب ديالى للاطلاع ميدانيا على واقع الحال، وعرض نتائجها خلال مؤتمر صحافي ليكون المواطن على علم بتفاصيل ما يحدث”.

يذكر أن قائد شرطة ديالى اللواء الركن جميل الشمري أعلن في، (23 اذار 2014)، تطهير ناحية بهرز بعد معركة شرسة مع مسلحي “داعش” استمرت ساعات عدة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *