الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > متجر الآيتونز قد يطرح في منصة الأندرويد

متجر الآيتونز قد يطرح في منصة الأندرويد

iTunes-01

تفكر شركة آبل بأن تطرح متجر الآيتونز على نظام الأندرويد وذلك لمحاولة تعويض الإنخفاض في مبيعات الموسيقا والمحتوى الرقمي وذلك حسب موقع Billboard. وأضاف الموقع أن مدراء آبل يجرون محادثات على مستوى عالي مع الشركات لتقديم خدمة الموسيقى حسب الطلب.

وبحسب مصادر مقربة من المحادثات فإن آبل بدأت بإستكشاف مدى إمكانية إطلاق خدمة بث موسيقى حسب الطلب منافسة لخدمات Spotify و Beats. كما وتفكر آبل بإضافة تطبيق الآيتونز على هواتف الأندرويد لمنافسة خدمة قوقل التي نمت بسرعة تفوق نمو الآيتونز على الآيفون حسب المصادر.

يبدو أن آبل تريد نقل خدمة الراديو لديها من شكلها الحالي المشابه لخدمة Pandora لتصبح تعتمد على الطلب وتنافس شركات وخدمات مثل Rdio و Spotify.

ويتوفر حالياً متجر الآيتونز على أجهزة آبل بنظاميها OS X المكتبية والشخصية و iOS الذكية واللوحية إضافة إلى توفره على نظام ويندوز. لكن على الهواتف المحمولة لايزال مقتصراً على الآيفون و الآيبود.

وكان ستيف جوبز في مقابلة معه في عام 2011 قد أبدى رفضه بوضع الآيتونز على الأندرويد، حيث أوضح أن آبل أتاحت الآيتونز في ويندوز من أجل بيع أجهزة آيبود أكثر حيث يمكن المستخدم أن يصطحب مكتبته الموسيقية معه، لكنه لا يرى أية إيجابيات في توفير الآيتونز على الأندرويد سوى اسعاد مستخدمي الأندرويد وهو ما لايريده، على حد تعبيره.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *