الرئيسية > اخبار مختارة > مبارك يدلي بصوته وإجراءات لحمايته خلال الاقتراع

مبارك يدلي بصوته وإجراءات لحمايته خلال الاقتراع

أعلن عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية اللواء محمد العصَّار، امس، أن القوات المسلّحة ستقوم بتأمين انتخابات رئاسة الجمهورية التي تُجرى اليوم والخميس بأكثر من 150 ألف ضابط وجندي و11 ألف سيارة وطائرة.

فيما يتوجه المصريون اليوم وغدا الخميس الى مراكز الاقتراع للمشاركة لاول مرة في تاريخهم بانتخابات رئاسية لا تعرف نتيجتها مسبقا، ما ولد في كافة انحاء البلاد حالة غير مسبوقة من الاثارة والترقب.
ودعا المجلس العسكري الذي يتولى السلطة في البلاد منذ اطاحة مبارك قبل 15 شهرا مجددا المصريين الى المشاركة في الاقتراع محذرا من اي خروج عن القانون.
وقال العصار في مؤتمر صحافي ان مشاركة المواطنين فى الانتخابات الرئاسية هي خير ضمان لنزاهة وتأمين العملية الانتخابية وهي تقدم رسالة للعالم بأننا سنجرى انتخابات بإرادة حرة .
من جانبها كشفت مصادر مطلعة في المركز الطبي ان تدهوراً حاداً في صحة الرئيس المخلوع حسني مبارك طرأ مؤخرا بعد اصابته بحالة اكتئاب حادة نتيجة خلاف داخل اسرته بين كل من سوزان وجمال من ناحية وعلاء مبارك من ناحية اخرى. في الوقت نفسه ومع اقتراب موعد الانتخابات خصصت وزارة الداخلية صندوقاً خاصاً للرئيس مبارك في المركز الطبي العالمي للادلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية باعتباره يقضي فترة الحبس الاحتياطي في الوقت الذي انتهت فيه كل من وزارة الداخلية والدفاع من وضع خطة لتأمينه وتقضي تلك الخطة بأن تتولى قوات الأمن المركزى تعيين مجموعة قتالية برئاسة ضباط ذات كفاءة عالية لتأمين مصعد الشخصيات الهامة بالطابق الأرضي والعمل على منع استقلال أي شخص للمصعد أو استخدامه إلا في الحالات المصرح بها قانوناً، وتعيين مجموعة قتالية برئاسة ضباط لتأمين الطابق الخامس حيث يقيم مبارك بما يحقق التأمين الكامل ومنع حدوث أى تعدٍ عليه أو تمكينه من الهرب.

كما تم تعيين تشكيل قتالى لتغيير الخدمة بما يكفل المحافظة على يقظتها وحسن أدائها لواجباتها، وتعيين تشكيل برئاسة ضباط ذي خبرة عالية للارتكاز أمام نقطة مرور ك 41، بإشراف قيادة مناسبة على مدار اليوم الكامل لتأمين النطاق الخارجي لمنطقة المركز، وتنشيط التشكيلات بالمعسكرات القريبة للدفع الفوري بها عند الحاجة وتتولى القيادة المعينة لمتابعة الخدمات المعينة والتأكد من يقظتها وقيامها بكل المهام المسندة إليها.
وتم الاتفاق على تعيين خدمات عدة لتأمين الطابق الخامس الذي يرقد فيه مبارك تتكون من ضابطى بحث و2 نظام و4 أفراد شرطة و4 أفراد بحث، ويقوم بالإشراف على تلك الخدمات مشرفو نظام وبحث على النحو التالي تعيين ضابط نظام وضابط بحث وأربعة أفراد على مدار اليوم الكامل لتأمين مصعد الشخصيات الهامة بالطابق الأرضي، وتقوم قوة أخرى بنفس العدد بتأمين المصعد العادي بالطابق الخامس، وضابطين بداخل الجناح الرئاسي في مواجهة باب المصعد، وماكينة إليكترونية لفحص المترددين على المستشفى مع التركيز على القسم المحجوز به مبارك .

شاهد أيضاً

كيف تدفعك المتاجر الكبيرة إلى شراء المنتجات الغير ضرورية؟

كم عدد المرات التي قمت فيها بعمليات شراء غير ضرورية عندما تكون في المتجر أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *