الرئيسية > شباب و بنات > الحياة الجنسية > ما هي الأمور التي تزيد أو تنقص الرغبة الجنسية عند الرجال

ما هي الأمور التي تزيد أو تنقص الرغبة الجنسية عند الرجال

الرغبة

 

ما هي الأمور التي تتسبب في زيادة أو نقصان الرغبة الجنسية عند الرجال؟ سؤال طرحه عدد من الباحثين، قبل العثور على عدد من الإجابات الغريبة والطريفة.. منها:

1- طول أطراف المرأة
حاول عدد من الباحثين الاستراليين من خلال دراسة، معرفة مدى تأثير طول أطراف المرأة بالنسبة للرغبة الجنسية عند الرجل، من خلال مراقبة الرجال وهم ينظرون إلى صورتين مختلفتين من النساء، بعضهن بأطراف طويلة، وأخريات بأطراف قصيرة
وتبين لهم أن المرأة صاحبة الأطراف الأطول تكون مغرية أكثر للرجال، ففسروا ذلك بأن الصورة التي تنطبع في ذهن الرجل تجاه المرأة ذات اليدين الطويلتين بأنها قد تكون أكثر إثارة وأكثر رقة وتملك قوة جنسية أكبر.
2- رائحة القرفة والكعك
بدراسة أجراها باحثون بمؤسسة شيكاغو لدراسة الروائح والأصناف، وجدوا أن رائحة الكعك والقرفة والعرق سوس تجعل الاستجابة الجنسية لدى الرجل أكبر، ويبدو أن حاسة الشم تقوم بتفعيل الاستجابة الجنسية في دماغ الرجل كما في نظريات بافلوف.
3- البطيخ الأحمر
يحتوي البطيخ الأحمر الصيفي على مادة حمض السيترولين التي لها تأثير يشبه الفياغرا في تحسين الانتصاب وضخ الدم في القضيب، كما بينت دراسة أجريت في جامعة تكساس بأن هذه المادة تستخدم في بعض أنواع العقاقير لعلاج ضعف الانتصاب، فمادة السيترولين تحسن من ضخ الدم في الأوعية والقضيب وبالتالي تحسن قوة الانتصاب.
4- وجود أصدقائك وأشخاص آخرين في حياتك اليومية
تشير دراسة في جامعة ماكماستر في كندا، بأن وجود أصدقائك من حولك في حياتك قد تزيد من رغبتك الجنسية التنافسية، وبالتالي شعورك بالرغبة الجنسية قد يزداد.
5- القلق
الشعور بالقلق والخوف يقلل كثيراً من الرغبة الجنسية، حيث أشارت دراسة في جامعة كندية بأن متابعة أفلام الرعب قد تجعل الرغبة الجنسية شبه معدومة، وذلك بسبب أن جميع حواسك تكون قد تأثرت وأصبحت الاستجابة الجنسية لديك سيئة.
6- نظافة أغطية السرير
عندما يكون الفراش نظيفاً ورائحته عطرة فإن الرغبة الجنسية تكون أكبر، حسب ما أكدت بعض الدراسات. فحاولي مليون ونصف مليون خلية جلدية من جسدك تقوم بالاحتكاك مع غطاء السيرير، وبالتالي تكون استجابة جنسية سيئة في حال احتكت مع بكتريا موجودة في السرير، وفي هذه الحالة فإن الدماغ لن يحصل على الشعور بالاسترخاء والاستجابة الجنسية إذا كان غطاء السرير غير نظيف ورائحته غير مناسبة.
7- الخيانة الزوجية
مجرد الشك بوجود خيانة زوجية قد يشعر الزوج بهبوط جنسي كبير. وحتى الرجل بحال قام بخيانة زوجتك فإنه قد يتسبب بضعف الرغبة الجنسية مع زوجته، وبالتالي صعوبة الاستجابة الجنسية، حسب دراسة أجارها باحثون في جامعة فلوريدا.
8- اللون الأحمر
في دراسة لباحثين في جامعة روتشستر، تبين أن اللون الأحمر يثير الرغبة الجنسية لدى الرجال بشكل كبير أكثر من الألوان الأخرى. وحسب الدراسة، فإن العقل البشري لدى الرجل يقوم بالاستجابة الجنسية للون الأحمر بشكل مقارنة بالألوان الأخرى.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *