الرئيسية > شباب و بنات > حواء > ما هو سر الجمال الأنوثي ؟

ما هو سر الجمال الأنوثي ؟

الجمال

يشير العلماء إلى أن الجمال الأنثوي هو عبارة عن مزيج العديد من المكونات، والتي في كثير من الأحيان ذاتي يتم تقييمها بشكل ذاتي. وعلى مدى قرون من الزمن يحاول الإنسان فهم السر الرئيسي للجمال الأنثوي، من خلال إجراء دراسة حول تقييم الرجل للمرأة. فتارة يقيم الرجال امرأة بأنها جذابة فقط، في حين يراها البعض الآخر بأنها جميلة جداً، والسؤال ما هو السبب في ذلك؟

 
الإجابة على هذا السؤال العميق، إن لم نقل بالسؤال الفلسفي يكمن في الحالة النفسية للرجال. فهناك رجل يعتقد أن سر الجمال الأنثوي مرتبط بحجم ثدي المرأة أو بطول ساقها، والآخر يعتقد أن الجمال هو في المقام الأول يكمن في عين المرأة مع رموش طويلة ووجنتين ورديتين. ولهذا السبب تحاول المرأة أن تسلك هذين الاتجاهين لإرضاء الرجال: منهن من تحاول تكبير حجم ثدييها، وأخريات يحاولن تطويل رموشهن، وهناك من يغير لون العين بواسطة العدسات اللاصقة الملونة، أو صبغ الشعر وتصفيفه بشكل مغاير تماماً.

 
ومع ذلك، يؤكد الباحثون أن أسرار جمال الأنثى غالباً لا تكون مرتبطة بالمؤشرات الخارجية فقط، على الرغم من أن المظهر الخارجي للمرأة هو بالنسبة للرجال الهدف الأسمى. فسر جمال الأنثى- هو أيضاً إما هبة الطبيعية أو أنه مكتسب لإظهار جمال خلاب. في الواقع، غالباً ما تخفي النساء اللواتي وهبهن الله جمالاً خلاقاً حسنهن دون أن يدرين، وغالباً ما يكون عدم الاهتمام بتصفيفة الشعر أو عدم وضع ماكياج خفيف سبباً في تحول الفتاة الجميلة إلى فتاة غير جذابة.

 
كثير من الرجال ما يشعرون بتأثير معاكس، فالنساء اللواتي لا يمكن وصفهن بالحسناوات يستخدمن بمهارة كبيرة إنجازات الباحثين في مجال التجميل، الأمر الذي يجعل الرجال في نهاية المطاف يشعرون برغبة في القرب منهن. وغالباً ما تسلط النساء الضوء على الحالة النفسية عن طريق استخدام فن التحدث مع الرجال، مما يزيد أيضاً من رغبة الآخرين إعجاباً بالجنس اللطيف.

 
تشير الأبحاث إلى أن جمال المرأة يستند بشكل أساسي على مظهرها الخارجي. وهذا ما يؤكده المصممون بشكل خاص، القادرين على انتقاء صورة مثالية، بحيث تظهر المرأة في منظر مذهل حقاً. عندها يمكن أن تتحول هذه المرأة بالنسبة للرجال المحيطين بها قمة الجمال المطلوب وملهمة العشاق. وبطبيعة الحال لا بد من استغلال هذه الفرصة لتعزز المرأة مكانها في المجتمع، وذلك لأنه في كثير من الأحيان يصبح جمال المرأة أساساً للارتقاء في السلم الوظيفي.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *