الرئيسية > شكو ماكو > ما هو سبب وضع الحجارة في طرق السكك الحديدية ؟!

ما هو سبب وضع الحجارة في طرق السكك الحديدية ؟!

 

lifebuzz-e05c9cd91f8e93b6be7f56ad99948da2-limit_2000

هناك سبب وراء كل شيء يحدث في هذا العالم. ربما تتسائل لماذا يتم فعل أو بناء الأشياء بطريقة معينة دون أخرى ولكنك لا تعلم السبب. هناك العديد من الأبحاث المتقدمة في التكنولوجيا والهندسة والتي أسهمت في إحداث تغييرات في عالم البناء.

ولكن في حال كان أحد الخيارات المتاحة هو الحل الأمثل والخيار الأفضل، لن يجادل أي مهندس في الأمر ويقوم بتغييره. القطارات، على سبيل المثال، تطورت من القاطرات التي تسير بالبخار إلى الآلات فائقة السرعة التي نراها في يومنا هذا.

وعلى الرغم من ذلك، فإن طرق السكك الحديدية لم تتغير أبداً خلال الـ 200 سنة الأخيرة. فإذا مررت من خلال طرق القطارات ستلاحظ أنها تقع بين الصخور وتمتلىء بالحجارة.

هذه الحجارة تُسمى “الثقل” أو “ثقل الطريق”، وهي تساعد في تأمين المسارات وتثبيتها في أماكنها وهو أمر ليس بالسهل ؛ لأن المسارات يمكن أن تتأثر وتتمدد بالحرارة وحركة الأرض والاهتزازات، وكذلك يمكن أن تتأثر بالتغيرات المناخية.

وتعمل هذه الحجارة على حماية مسارات القطارات من كل العناصر المذكورة سابقاً، كما تمنع نمو الحشائش والنباتات تحت هذه المسارات.

وأدرك المهندسون منذ قرنين ماضيين أنهم في حاجة إلى بناء أساس قوي ومتين ليتحمل الوزن الثقيل جداً لعربات القطارات والتي تزن مئات الآلاف من الكيلوجرامات.

وتتم عملية بناء طرق السكك الحديدية من خلال وضع المسارات في البداية، ثم يتم تنصيب القطع الخشبية ويتم غمرها بالحجارة التي تعمل على تثبيت المسارات وعدم السماح لها بالانزلاق إلى مكان آخر، وفي النهاية يتم وضع القضبان الحديدية.

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …