الرئيسية > ثقف نفسك > ما هو جوجل لوون – Goole Loon ؟

ما هو جوجل لوون – Goole Loon ؟

 

google-loon

جوجل لوون هو أول مشروع من نوعة يهدف لتوفير خدمات الاتصال بالإنترنت لجميع سكان الكرة الأرضية وخصوصًا ساكني المناطق النائية منهم مثل الجبال أو الصحراء.

يعمل نظام Google Loon عبر شبكة من البالون الطائر على ارتفاع يصل إلى 60,000 قدم ويعمل كل بالون بالطاقة الشمسية المتجددة لضمان وجوده في الهواء لأطول فترة ممكنة، ويحتوي كل بالون على هوائي لإرسال واستقبال البيانات. وقد قامت جوجل بتجربة هذا المشروع في نيوزيلندا على 50 شخص ويبدو أنه يعمل بشكل جيد حتى الآن وهذا ما شجّع جوجل لإطلاق 30 بالون جديد في أسبوع واحد لتوصيل المزيد من الأشخاص بالإنترنت.

حتى يصلنا مشروع Google Loon في الشرق الأوسط أعتقد أنه سيمر أولًا على مصفاة المشاريع الممثلة في الحكومات العربية التي تحاول جاهدة على تضييق الخناق على مواطنيها وسلب أموالهم أولًا بأول عبر المشروعات الاحتكارية التي يطلقون عليها وطنية.

لكن جوجل لا تزال تجد أنّ هناك الكثير من الناس لم يأخذوا المشروع بشكلٍ جدي، فالفكرة لا تزال صعبة التصديق لدى الكثير. وقد أطلقت جوجل فيديو يشرح فكرة توزيع البوالين في الفضاء، حيث أنّ جوجل قادرة على جعل البوالين تأخذ مسافة بين الواحدة والأخرى كما يحدث فعليًا مع الطيور عندما تطير أسرابًا، فهي لا تصدم ببعض وإنّما كل طير يرى الطير الآخر ويترك مسافة مناسبة ويمشي بذات السرعة لكي يبقوا متجاورين. هذه الفكرة كما تذكر جوجل، فهي قابلة للتنفيذ عن طريق البوالين. وفي الفيديو يشرح الفكرة عن طريق محاكاة لما سيتم فعليًا في الفضاء خلال الفترة القادمة.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *