الرئيسية > شكو ماكو > ما هو تاريخ الميلاد الأكثر شيوعاً في العالم؟!

ما هو تاريخ الميلاد الأكثر شيوعاً في العالم؟!

هل لديك صديق أو قريب يوافق تاريخ ميلاده يوم السادس عشر من سبتمبر/أيلول؟! بالتأكيد لديك هذا الشخص الذي يصادف يوم ميلاده هذا اليوم؛ إذ اكتشف باحثون من جامعة هارفارد الأميركية أن يوم 16 سبتمبر/أيلول هو تاريخ الميلاد الأكثر شيوعاً في العالم.

وتم جمع هذه البيانات والإحصارات بواسطة أميتاب شاندرا، وهو عالم في الاقتصاد بجامعة هارفارد، والذي جمع قائمة من تواريخ الميلاد في كل يوم بين عامي 1973 و1999 في الولايات المتحدة الأميركية.

ومن أبرز المشاهير الذين يحتفلون بعيد ميلادهم في يوم 16 سبتمبر، الساحر الأميركي الشهير دايفيد كوبرفيلد، والمطرب البورتريكي الشهير مارك أنتوني، ونجم الراب الأمريكي فلو رايدا.

ونشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية قائمة توضح ترتيب تواريخ الميلاد الأكثر شيوعاً من الأكثر إلى الأقل، وجاء يوم 9 سبتمبر في المركز الثاني من حيث الأكثر شيوعاً، بينما جاء يوم 23 سبتمبر في المركز الثالث، ويوم 17 سبتمبر في المركز الرابع، ويوم 22 سبتمبر في المركز الخامس.

وجاء يوم 29 سبتمبر في المركز الأخير في قائمة تواريخ الميلاد الأكثر شيوعاً؛ وذلك بفضل السنة الكبيسة التي تحدث مرة كل أربعة أعوام.

وعلى عسك المتوقع، جاء اليوم الأكثر تمييزاً وهو يوم 1 يناير، أول يوم من كل عام، في المركز 364 في قائمة تواريخ الميلاد الأكثر شيوعاً، بينما جاء يوم 31 ديسمبر، آخر يوم في السنة، في المركز 220 بالقائمة.

شاهد أيضاً

النوم

9 طرق علمية للتغلب على جميع مشاكل النوم

أحياناً نحتاج أن نغطي أنفسنا ببطانية دافئة والاختباء بين الوسائد والحصول على نوم مريح في …