الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > ما الذي يميز الوطن العربي عن باقي مناطق العالم؟

ما الذي يميز الوطن العربي عن باقي مناطق العالم؟

الوطن-العربي

أريد أن أهــاجر لأي بلــد فى العالم ، حتى لو كـان ( موزمبيــق ) أو جزر الكاريبي .. نحن نعيــش فى منطقــة سوداء ملعــونة ، والهجـــرة الشــرعية ( أو غيــر الشرعية ) هي الحل الوحيــد للخلاص .

كثيرون هم من يقولون الفقرة السابقة للهروب من الوضع البأس التي تعيشه بعض مناطق الوطن العربي ، لاكن هل وطننا العربي بهذا السوء حقاً؟ هل من المعقــول أن تتميـــز كل دول العـالم – حتى الفقيــر والمُتراجع منها – بمميــزات ما، ونحن لا نمتلك أي مميــزات من أي نوع ؟

بعــد أيــام من التأمل، توصلت إلى حقيقــة أن لدينــا فعلاً كعــرب مميــزات هائلة فى اوطاننــا، يستحيــل أن تجــدها فى أي وطــن آخر!

تعرف عليها وقرر بعدها الهجرة حتى إلى بلاد ” الواق واق ” 🙂

  • قرص الشمس! 

    أكتب هذه السطــور بعد أن قرأت أن الولايات المتحدة ضربتها موجة بــرد قارصة قبل أشهر جعلت درجات الحرارة تنخفـض إلي حد مخيف، وصــل إلى عشــرات الدرجـات تحت الصفـر .. وهي درجة حرارة تجعلك تصـاب بقضمـة البرد واستئصـال الجزء الظاهر منك حتى لو كــان أنفـك، بعد تعرضك للبـرد خلال عشـر دقائق.

    الشمــس فى بلادنــا العربية نعمـــة لن تشعــر بهـا إلا إذا ركبت الطائرة وذهبتَ بعيــداً.

  • أكشن بلا حدود! 

    فى منطقتنــا العربية، التحــدي الحقيقــي الذي تعيشــه كل يــوم هو أن تغــادر بيتك كقطعــة كامــلة وتعود إليه مــرة أخرى كقطعة كاملــة أيضــاً.

    التحدي الحقيقي أن تعــود إلى بيــتك ككائن بشــري طبيــعي وألا تتحـول إلى جثة محتــرقة أو شيئ يُشبــه العجيــن، بسبب انفجــار قنبلة مــا أو سيارة مفخخة بجانبـك.

    تقريبـاً لا يوجد عربي لم يسمع فى حياته طلقــات الرصاص أسفــل منزله ، او استمــر فى الركـض المحمــوم لمدة نصف ساعة كاملة بعــد أن عرف أن ثمة أحمق ما قام بإلقــاء قنبـــلة قريبة منه ، وأنها على وشك الإنفجـار .. هذه أمور يعرفها كل العــرب تقريبـاً ويعيشــونها يومياً ، ولم تعـــد حدث اليــوم أو حديثــه.

    تخيّل مدى الاثارة والتشــويق والروعــة التى نعيشها كل يــوم فى بلادنا الطيبة المبــاركة، مقارنة ببــلاد الحُمقــى الذين لا يكفــون عن أكل الزبــادي لمكافحة ترهلات البطـن، ويعتبــرون أن وفــاة ( كلب العائلة ) هي مصيبــة كبــرى تستحق الحُزن لشهـــور طويــلة !

  • تناقضات! 

    وهو شيئ فــريد، أعتقــد ان العــرب فقط هم من يتميــزون به عن العالميــن، ” فســاد مالي .. فســاد اداري .. فســاد اخلاقي .. أعلى نسبة تحــرش بالنساء فى العالم تقريباً .. اعلى نسبة لمشـاهدة أفلام إباحيــة .. فســاد نفســي .. تكفيــر .. عصبيــة .. صوت عالي .. إقصــاء .. تخويـــن .. ارهــاب .. فتـــن طائفيـــة .. فتن إجتمــاعيـــة .. كوارث اقتصــادية كلها تتعلق بالفســاد .. إلخ! ”

    ولكن، بمجــرد أن يرتفــع الأذان مُعلنــاً الصــلاة، أو يدق جرس الكنيســة يتوقف الجميــع فجــأة وترتســم على الوجوه علامات الخشـــوع والاحتــرام، انتهت الصــلاة ( بمختلف أنواعها وطوائـف المؤدّين لها ) نعود مرة أخرى للفساد المالي ، الأخلاقي ، الطائفي ، الإباحي ، التكفيـــري ، التحرش ، الرشــوة ، الاستغلال ، الصــوت العالي ، الكــراهيــة ، الإقصــاء .. إلخ.

  • لدينا كل شي!

    سؤال : هل الموارد الطبيعية والبشــرية فى الوطن العربي – ككـــل – أكبـــر أم أقل من بلد مثل بريطانيــا مثلاً ؟ .. اسبــانيــا ؟ .. ألمــانيــا ؟ .. هل سمعت فى حياتك أن ألمــانيا بها موارد طبيعية أكثــر من اي دولة عربيــة ؟!

    نحن لدينــا كل شيئ .. ولكننــا لا نفعل شيئاً على الإطلاق ، ولا نريد أن نفعــل .. وإذا فعلنــا نقــلّد الآخــرين .. وعندما نريد أن نقلّد الآخرين فإننا نعتمــد عليهم بالأساس.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *