الرئيسية > عالم التقنية > الكترونيات > مايكروسوفت ستغيير أسم نوكيا إلى Microsoft Mobile Oy

مايكروسوفت ستغيير أسم نوكيا إلى Microsoft Mobile Oy

Microsoft-Mobile-Oy

سيتم بشكل رسمي الإستحواذ على قطاع الأجهزة والخدمات التابع لشركة نوكيا من قبل شركة مايكروسوفت هذا الشهر، على الأقل هذا ما أعلنت عنه شركة نوكيا اليوم، وقد قالت الشركة الفنلندية بأنه سيتم إغلاق هذه الصفقة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وبالضبط في 25 أبريل. ووفقا للشركة، فإن عملية الإنتقال تخضع حاليا لبعض شروط إبرام الصفقات.

بالأمس فقط، قلنا لكم بأنه بمجرد إغلاق الصفقة، فإن إسم Nokia Oyj سيتم تغييره إلى Microsoft Mobile Oy. وهذا يعني أن شركة نوكيا لن تصبح بعد ذلك شركة مصنعة للهواتف المحمولة بعدما كانت لأكثر من عقدين الشركة الأكثر إبتكارا في سوق الأجهزة المحمولة.

تم الإعلان عن صفقة إستحواذ شركة مايكروسوفت على قطاع الأجهزة والخدمات في شركة نوكيا في شهر سبتمبر من العام 2013، وقد كان هذا الخبر بمثابة صدمة لكثير من الناس، مثلما إنصدم الجميع عندما أعلنت شركة نوكيا إعتمادها الكلي على منصة الويندوز فون في أوائل العام 2011.

مجال صناعة الهواتف الذكية هو مجال صعب للغاية بسبب تزايد المنافسة. تحتاج الشركات إما للتكيف مع هذا السوق أو الموت، وقد إختارت شركة نوكيا أن تصبح جزءا من شركة مايكروسوفت من أجل تجنب هذا الإقتراح الأخير. ويبقى أن نرى ما الذي سيعنيه هذا طوال السنوات القادمة.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *