الرئيسية > اخبار مختارة > مايكروسوفت تطلق تطبيق “سكاي درايف” لأجهزة أندرويد

مايكروسوفت تطلق تطبيق “سكاي درايف” لأجهزة أندرويد

أطلقت شركة “مايكروسوفت” عملاق البرمجيات رسمياً تطبيق “سكاي درايف SkyDrive” للأجهزة المعتمدة على نظام تشغيل جوجل “أندرويد”، وهي متاحة منذ أمس للتحميل بمتجر التطبيقات “جوجل بلاي”.

التطبيق يشبه الإصدارات التي أطلقتها مايكروسوفت منذ حوالي أسبوعين تقريباً لأنظمة التشغيل “ويندوز فون 7″، و”آي أو إس”.

ويسمح التطبيق الآن مستخدمي أجهزة أندرويد من هواتف ذكية وحواسب لوحية من تحميل الملفات والصور وغيرها من البيانات والوثائق وحفظها وتخزينها داخل خدمة مايكروسوفت السحابية “سكاي داريف” دون قيود تُذكر، وإمكانية الوصول إلى كافة الملفات المخزنة من مختلف أجهزة أندرويد، ومشاركة هذه الملفات مع الآخرين عن طريق إرسالها عبر البريد الإلكتروني، مع إتاحة الوصول السريع إلى الملفات والوثائق المخزنة حديثاً.

كما يسمح هذا التطبيق للمستخدمين أيضاً إمكانية فتح الملفات المخزنة على الخدمة السحابية من تطبيقات أندرويد الأخرى مع إمكانية إنشاء أو حذف الملفات من داخل التطبيق.

وهذا التطبيق متاحٌ حالياً للتنزيل مجاناً لأجهزة أندرويد بدءاً من الإصدار “أندرويد 2.3″، وما فوقه، إلا أن هذا التطبيق صُمم خصيصاً ليتوافق مع الإصدار “أندرويد 4.0” الشهير بالاسم الرمزي “آيس كريم ساندويتش”، حيث يعمل مع هذا الإصدار بكفاءة عالية.

يُذكر أنه منذ حوالي أسبوعين تقريباً أعلنت “مايكروسوفت” عن عدة تحديثات أهمها خدمتها السحابية “سكاي درايف” بحلتها الجديدة وتصميمها الجديد الذي يشبه كثيراً تصميم خدمة البريد الإلكتروني “Outlook”، ويتسم هذا التصميم بواجهة بسيطة تفاعلية سهلة الاستخدام تحاكي واجهة “ميترو”، لتمنح المستخدم التنقل بين التطبيقات وتجربة تصفح تتسم بالسهولة والسلاسة، فضلاً عن تحسين عملية البحث وإضافة شريط أدوات جديد ودعم لعملية السحب والافلات.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *