الرئيسية > شكو ماكو > مايكروسوفت تستحوذ على لينكد إن مقابل 26 مليار دولار!

مايكروسوفت تستحوذ على لينكد إن مقابل 26 مليار دولار!

أنهت عملاقة صناعة البرمجيات وتقنيات الحاسوب الأمريكية، مايكروسوفت، إجراءات صفقة استحواذها على موقع التواصل المهني الأشهر في العالم “لينكد إن” مقابل 26 مليار دولار، لتصبح الصفقة الأكبر على الإطلاق في تاريخها.

وأُعلن عن اندماج الشركتين معاً في يونيو الماضي، ومن المتوقع أن تسهم صفقة استحواذ مايكروسوفت لينكد إن في تنشيط برامج وتطبيقات مايكروسوفت وخاصة حزمة برامج أوفيس في ظل المعاناة التي تمر بها كلتا الشركتين.

وتم الكشف رسمياً عن إتمام الصفقة بواسطة الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ستايا ناديلا، من خلال مشاركة له على موقع لينكد إن.

ويأمل ناديلا في أن تفتح الصفقة أفاق جديدة لحزمة برامج مايكروسوفت أوفيس وكذلك للينكد إن، ودعم إيرادات مايكروسوفت ووضعها التنافسي. وكشفت مايكروسوفت عن رغبتها في تكامل بعض خيارات لينكد إن مع برامج مايكروسوفت أوت لوك وبرامج أوفيس مثل وورد وباور بورينت.

وأعلنت مايكروسفوت أن لينكد إن سيحتفظ بعلامته المميزة وثقافته واستقلاليته، وسيبقى جيف وينر، الرئيس التنفيذي لموقع لينكد إن، في منصبه، على أن تُغلق الصفقة رسمياً قبل نهاية عام 2016.

وأعرب وينر وشريكه في تأسيس لينكد إن، ريد هوفمان، عن سعادتهما بهذه الصفقة. وقال هوفمان:” اليوم هو يوم ميلاد جديد للينكد إن”.

وتُعد هذه هي الصفقة الأكبر على الإطلاق في تاريخ مايكروسوفت، والتي عقدت ثمانٍ صفقات استحواذ سابقة قيمتها أكبر من مليار دولار؛ إذ استحوذت الشركة العملاقة على خدمة المحادثة الصوتية “سكايب” مقابل 8.5 مليار دولار في 2011، واستحوذت أيضاً على قسم الهواتف المحمولة في شركة نوكيا مقابل 7.2 مليار دولار في 2013.

وتجاوزت قيمة صفقة استحواذ مايكروسوفت على لينكد إن نظيرتها في استحواذ فيسبوك على تطبيق “واتس آب” للمحادثة الفورية في 2014 والتي بلغت 19 مليار دولار.

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …