الرئيسية > عالم التقنية > الكترونيات > مايكروسوفت تخفض سعر ترخيص ويندوز 8.1 بنسبة 70%

مايكروسوفت تخفض سعر ترخيص ويندوز 8.1 بنسبة 70%

1020131191412

قررت عملاق البرمجيات الأمريكية “مايكروسوفت” خفض رسوم ترخيص نظام تشغيلها “ ويندوز 8.1 ” 70% لمصنعي أجهزة الكمبيوترات والأجهزة اللوحية منخفضة السعر كمحاولة لمواجهة أكبر منافسيها جوجل بكمبيوتراتها “جوجل كروم”.

وأبرمت مايكروسوفت اتفاقية مع شركات تصنيع الأجهزة النقالة على أن الأخيرة تشتري ترخيص ويندوز 8.1 بـ15 دولار، على أن تقوم بتصنيع أجهزة كمبيوترات بغض النظر عن حجم الجهاز سواء كان دفترياً أم لوحياً بسعر 250 دولار للمستهلكين على غرار أجهزة كروم، حسب تقرير نشرته شبكة بلومبرج الإخبارية.

يبدو أن دخول العملاقتين أبل وجوجل في مضمار الكمبيوترات رخيصة السعر من خلال خفض الأولى أسعار أجهزتها والثانية بطرحها أجهزة كروم بسعر منافس جداً أضعف مبيعات مايكروسوفت” في السوق في أضخم انخفاض سنوي للشركة على الإطلاق بالنسبة لأنظمة ويندوز.
من هذا المنطلق تبذل مايكروسوفت قصارى جهودها لمحاولة استعادة مكانتها من خلال تخفيض رسوم ترخيص ويندوز 8.1 للشركات المصنعة للأجهزة الإلكترونية المحمولة، وسبق أن قامت مايكروسوفت بتخفيض رخصة استخدام نظام الويندوز إكس بي بهدف منافسة الأجهزة التي تعمل بنواة اللينكس.

يُذكر أن مايكروسوفت في وقت سابق من الشهر الجاري، قالت إنها باعت أكثر من 200 مليون ترخيص لويندوز 8 منذ طرحه في الأسواق لأول مرة في شهر أكتوبر 2012، وهذا يعني أنها سجلت انخفاضاً ملحوظاً في معدل بيع تراخيص هذه النسخة مقارنة بالإصدار السابق ويندوز 7.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *