الرئيسية > اخبار مختارة > ماهي الهواتف والأجهزة المجددة؟ وهل من الجيد شرائها بدلاً عن الجديدة؟

ماهي الهواتف والأجهزة المجددة؟ وهل من الجيد شرائها بدلاً عن الجديدة؟

كثيراً ما نسمع عن الأجهزة المجددة، والتي تباع من قبل شركات التكنولوجيا مثل آبل وغيرها. وبالرغم من أنها تُباع من الشركات بشكل مباشر، إلا أن الكثير من المقالات تُحذر من شرائها، وفي هذه المقالة، لدينا وجهة نظر مختلفة.

ماهي الأجهزة المجددة؟

هي أجهزة سواءً هواتف، أجهزة لوحية، حاسوب محمول، حاسوب مكتبي، ساعة ذكية ..إلخ، أطلقت بشكل طبيعي في السوق وظهرت فيها بعض المشاكل أو العيوب المصنعية، وبذلك يقوم المستخدم بإعادة المنتج إلى الشركة للحصول على منتج جديد كلياً، بدون عيوب.

الجهاز الذي أعاده المستخدم يدخل في دورة مصنعية جديدة كلياً من البداية، وتقوم الشركة بإعادة فحص المنتج وإصلاح المشاكل والتأكد تماماً من خلوه من العيوب أو المشاكل، ثم تقوم بطرح هذا الجهاز في السوق مجدداً، بإسم: جهاز مجدد.

الأن، هل عرفت ماهي الأجهزة المجددة؟ جيد. هذه الأجهزة بالطبع لديها فوائد وفي الحقيقة قد تكون أفضل من الأجهزة الجديدة لهذه الأسباب:

  • تم إصلاح المشكلة.
  • تم إعادة فحص الجهاز مرة أخرى، ما يعني أن الجهاز تم فحصة مرتين: مرة قبل طرحه في السوق، ومرة بعد ظهور المشكلة.
  • سعر الجهاز يصبح أقل.

في النقطة الثانية، أشرنا إلى فحص الجهاز مرة أخرى، وهذه من أهم الفوائد ما يعني أنك تكون متأكد بنسبة كبيرة أن الجهاز خالي من المشاكل بعكس الأجهزة الجديدة التي فحصت مرة واحدة، وقد تكون تحتوي على مشاكل.

وبالإضافة إلى ذلك، الأجهزة المجددة تطرح في السوق بسعر أقل من الأجهزة الجديدة بالرغم من أنها لا تزال تقدم نفس القيمة، بدون نقصان. فإذا، أين الأفضل؟

بالنسبة لي، الأجهزة المجددة. وبالفعل الأن أملك آيفون مجدد وكأنه جديد كلياً بسعر أقل من النسخة الجديدة من الهاتف بـ:220 دولار، والفرق قد يصل إلى 500$ عند شراء ماك بوك.

وليست فقط آبل هي الشركة الوحيد التي تتيح شراء الأجهزة المجددة، سامسونج أيضاً لديها نفس الأمر ويمكنك شراء هذه الأجهزة بشكل مباشر من المواقع الرسمية للشركات.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …