الرئيسية > اخبار مختارة > ماهو التورنت ؟ وكيف تحمل الأفلام بواسطته بجودة عالية ؟

ماهو التورنت ؟ وكيف تحمل الأفلام بواسطته بجودة عالية ؟

شبكة الإنترنت تقدم لنا الكثير من الأمور التي نحتاجها لنجعل يومنا ممتاز، وأعتقد الأفلام من بين هذه الأمور التي تُشعر الكثير من الناس بالإرتياح بعد مشاهدتها، ومن المعروف أن الإنترنت مليء بالأفلام لذلك في هذه المقالة سنقوم بإستعراض كيفية تحميل الأفلام بجودة عالية بواسطة التورنت.

أولاً، ماهو التورنت ؟

هو عبارة عن بروتوكول لتبادل الملفات عبر شبكة الإنترنت، ولا يتبع الطريقة التقليدية لتحميل الملفات من الإنترنت. بحيث الطريقة التقليدية تعتمد على سيرفر معين يكون الملف المراد تحميله متواجداً فيه، لكن التورنت يعتمد على أجهزة المستخدمين ويحولها إلى سيرفرات، بحيث إذا لديك الملف المطلوب تحميله، جهازك سيعتبر سيرفر وكلما كان الملف متواجداً في أجهزة كثيرة، كلما كانت سرعة التحميل أعلى، رائع أليس كذلك؟

ويمكنك بواسطة التورنت تحميل أي شيء، إبتداءً من الأفلام، البرامج، مقاطع الفيديو، المسلسلات، الأغاني … إلخ، ولكن يعتبر غير قانوني في بعض دول العالم وإستخدامه يعرضك للمسألة القانونية ولكن الأمر في العراق والدول العربية أسهل مما تتوقع، يمكنك إستخدام التورنت ولن يعاقبك أحد 🙂

إذاً، كيف أحمّل من التورنت ؟

هناك مواقع معينة مختصة بالتورنت، ويتم فيها تبادل الملفات. بحيث إذا كنت تريد تحميل فيلم معين، ينبغي عليك تحميل ملف الفيلم أولاً الذي سيكون حجمه غالباً بالكيلو بايت، ثم فتحه في برنامج مختص، والعملية قد تبدو لك للهولة الأولى بالصعبة، ولكنها أسهل من تحميل فيديو من فيسبوك!

  • أولاً: حمل برنامج uTorrent، هذا البرنامج سيتيح لك تحميل الإفلام وغيرها من الأمور التي تريد تحميلها بواسطة التورنت.
  • ثانياً، بعد تحميل البرنامج وتنصيبه على حاسوبك، سننتقل إلى المواقع التي تقدم لك ملفات التورنت.

الأفلام:

موقع yts هو الأفضل في هذا المجال تقريباً، وأنا شخصياً أعتمد عليه منذ أكثر من سنة ويقدم الكثير من المميزات التي لا تقدمها المواقع الأخرى بحيث تكون الأفلام صغيرة الحجم وعدد الناس الذين قاموا بتحميل الأفلام عبره كُثر، وتذكر عندما قلنا أعلى أنه كلما كان العدد كثير، كلما كانت عملية التحميل أسرع.

%d8%aa%d8%ad%d9%85%d9%8a%d9%84-%d8%a3%d9%81%d9%84%d8%a7%d9%85

لتحميل أي فيلم من هذا الموقع، إنقر على أي فيلم وعلى سبيل المثال سنأخد فيلم Patriots Day، وستجد في الوصف بأنه متاحاً بالجودة 720p أو 1080p، إختر ما تريد بالضغط على الرقم وسيتم فوراً تحميل الملف على حاسوبك.

%d8%aa%d8%ad%d9%85%d9%8a%d9%84-%d8%a3%d9%81%d9%84%d8%a7%d9%85

أنقر على الملف الذي قمت بتحميله، وسيتم فتحه تلقائياً في برنامج uTorrent الذي سبق وقمنا بتنصيبه على الحاسوب، وستبدأ عملية تحميل الفيلم.

شاهد أيضاً

1234123

الرافدين يمنح قروض مالية تصل الى 75 مليون دينار لشراء الشقق في بسماية

أعلن مصرف الرافدين يوم الأربعاء عن منح قروض مالية تصل الى 75 مليون دينار للموظفين …