الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > مانشستر يونايتد يتلقي بجاره مانشستر سيتي اليوم في الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد يتلقي بجاره مانشستر سيتي اليوم في الدوري الإنجليزي

siti-manio-583x330

ينتظر عشاق المستديرة مواجهة قوية بين مانشستر يونايتد بطل الموسم الماضي وجاره مانشستر سيتي، اليوم الثلاثاء، حيث يبتعد يونايتد بفارق 18 نقطة عن تشيلسي المتصدر ولا يملك فرصة حقيقية للاحتفاظ بلقبه، لكنه يريد عرقلة مسيرة السيتي صاحب المركز الثالث نحو التتويج. وخسر يونايتد 4-1 أمام جاره في سبتمبر الماضي، لكنه سيدخل مواجهة الغد بمعنويات مرتفعة بعد انتصارين متتاليين على أولمبياكوس اليوناني في دوري أبطال أوروبا ثم وست هام يونايتد في المسابقة المحلية.

وجاء الفوز 2-0 على وست هام، يوم السبت الماضي، ليخفف من الضغوط الواقعة على المدرب ديفيد مويس في أول موسم له مع يونايتد، بعدما تولى المسؤولية خلفا لأليكس فيرغسون. وقال مويس “يحصل الفريق على ثلاث نقاط بعد الفوز بأية مباراة، لكن توجد أهمية إضافية للفوز بالمباريات الكبيرة”. وأضاف، “هذا أمر لم نفعله جيّدا هذا الموسم، لذلك سيكون من الجيّد إذا استطعنا الفوز بهذه المباراة”.

وتابع، “قدرة المنافس على تسجيل الأهداف ستكون موجودة في أذهان الجميع، لأنه إذا نظرتم إلى السجلات هذا الموسم ستجدون أن سيتي رائع″. ويتأخر سيتي بست نقاط وراء تشيلسي لكنه يملك ثلاث مباريات مؤجلة وسيصعد إلى الصدارة متفوقا بفارق الأهداف، إذا حقق انتصارين.

وحافظ سيتي على شباكه نظيفة في آخر ثلاث مباريات بالدوري، لكن رغم اكتساحه فولهام متذيل الترتيب 5-0، فإن الفريق سجل 76 هدفا بفارق ستة أهداف عن ليفربول صاحب المركز الثاني في المسابقة. وكان اللقاء مقررا في 2 مارس الحالي، لكنه تأجل بسبب خوض مانشستر سيتي نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة التي توج بلقبها على حساب سندرلاند. وإذا كان مانشستر يونايتد حامل اللقب يريد متابعة صحوته الأخيرة والثأر لخسارته الفادحة أمام جاره 1-4 ذهابا، فإن سيتي يريد مواصلة زحفه نحو استرداد اللقب من غريمه اللدود.

ويتخلف مانشستر يونايتد بفارق 11 نقطة عن صاحب المركز الأخير المتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، وهو ما يعني صعوبة نجاحه في قلب الأمور لمصلحته. أما بالنسبة إلى مانشستر سيتي فإنه يبدأ بخوض ثلاث مباريات مؤجلة له، إذا قدر له الفوز بها سيتخطى تشيلسي في صدارة الترتيب بفارق ثلاث نقاط. واستعد سيتي الذي سيغيب عنه مهاجمه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، جيّدا لمباراة “الديربي” بسحقه فولهام بخماسية نظيفة.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *