الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > مانشستر يونايتد يبحث عن أولى انتصاراته في الدوري

مانشستر يونايتد يبحث عن أولى انتصاراته في الدوري

يسعى فريق مانشستر يونايتد إلى تحقيق أول فوز له في المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز عقب تعرضه للخسارة في المرحلة الأولى أمام إيفرتون 0-1.

توقع جناح مانشستر يونايتد الويلزي راين غيغز أن يرد فريقه بقوة إثر خسارته مباراته الافتتاحية أمام جاره إيفرتون صفر-1، وذلك عندما يستضيف فولهام على ملعب أولدترافورد في المرحلة الثانية.

وقال غيغز الذي يخوض موسمه الحادي والعشرين في صفوف الشياطين الحمر: “بالطبع لم يكن الشعور جيداً بعد خسارتنا اللقب الموسم الماضي بهذه الطريقة (فارق الأهداف). لا أشك إطلاقاً بقدرتنا على استعادة اللقب ومع قليل من الحظ نستطيع أن نحقق هذا الهدف”.

وتابع: “لا بأن التعاقد مع روبن فان بيرسي بعث برسالة واضحة كما أنه أمر رائع أن يعرب لاعب كبير مثله عن رغبته بالانتقال إلى النادي”.

ومن المتوقع أن يخوض فان بيرسي أول مباراة له أساسياً بعد أن نزل منتصف الشوط الثاني ضد إيفرتون لعدم اكتمال لياقته البدنية، كما سيشارك على الأرجح قلب الدفاع الإيرلندي جوني إيفانز علماً بأن المدرب أليكس فيرغوسون اضطر إلى إشراك لاعب الوسط مايكل ماريك إلى جانب قطب الدفاع الصربي نيمانيا فيديتش لإصابة إيفانز وريو فرديناند وكريس سمولينغ وجونز.

ليفربول – مانشستر سيتي

في المقابل تبرز مباراة ليفربول ومانشستر سيتي على ملعب الأنفيلد في مباراة في غاية الأهمية للأول الذي مني بخسارة فادحة أمام وست بروميتش ألبيون في الجولة الاولى صفر-3.

وسيغيب عن ليفربول قلب دفاعه الدنماركي دانيال أغر لطرده في المباراة الأولى وقد يعوضه المخضرم جيمي كاراغر.

في المقابل، سيغيب عن مانشستر سيتي مهاجمه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الذي منحه اللقب في الثواني الأخيرة الموسم الماضي بتسجيله هدف الفوز في مرمى كوينز بارك رينجرز وذلك لإصابة في ركبته ستبعده شهراً على الأقل عن الملاعب.

لكن سيتي يملك البديل في شخص الإيطالي المشاكس ماريو بالوتيللي أو البوسني العملاق إدين دجيكو.

تشلسي – نيوكاسل

ويخوض تشلسي مباراته على أرضه ضد نيوكاسل منتشياً بتحقيقه فوزه الثاني على ريدينغ 4-2 واعتلائه الصدارة للمرّة الأولى منذ 21 شهراً.

وكان تشلسي توّج بطلاً لأوروبا الموسم الماضي للمرّة الأولى في تاريخه متفوقاً على بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح بقيادة مدربه الإيطالي المؤقت روبرتو دي ماتيو، ما أجبر مالك النادي الروسي رومان إبراموفيتش على إبقائه في منصبه بشكل دائم.

وعزز الفريق اللندني صفوفه بشكل جيّد من خلال التعاقد مع الجناح البلجيكي إدين هازار الذي كان نجم المرحلة الأولى وتألق في مباراة فريقه الثانية من خلال نجاحه في تمرير خمس كرات حاسمة في مباراتين.

أرسنال – ستوك سيتي

ويأمل أرسنال في تعويض تعادله السلبي المخيّب في مباراته الأولى على أرضه ضد سندرلاند، لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة ستوك سيتي الذي يعتبر خصماً عنيداً على ملعبه بريتانيا.

ويعتمد ستوك على الكرات الهوائية باتجاه مهاجمه الدولي السابق بيتر كراوتش وعلى اللياقة البدنية العالية خلافاً لأرسنال الذي يعتمد أسلوباً سلساً وتمريرات أرضية.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي سوانسي مع وست هام، وأستون فيلا مع إيفرتون، ونوريتش سيتي مع كوينز بارك رينجرز، وساوثهامبتون مع ويغان، وسندرلاند مع ريدينغ، وتوتنهام مع وست بروميتش ألبيون.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *