الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > مانشستر سيتي يتوّج بالدرع الخيرية

مانشستر سيتي يتوّج بالدرع الخيرية

حقَّق نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم أوَّل ألقابه هذا الموسم عندما تغلَّب على نظيره تشلسي بطل كأس الاتحاد الإنكليزي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في كأس (الدرع الخيرية) اليوم الأحد بافتتاح الموسم الكروي الجديد في ملعب فيلا بارك بإنكلترا.

أولى الكرات كانت من ضربة حرَّة مباشرة لمانشستر سيتي نفّذها الأرجنتيني كارلوس تيفيز بحرفنة وأبعدها الحارس التشيكي بيتر تشيك في الدقيقة الثالثة، لينتظر أنصار بطل الدوري الإنكليزي حتى الدقيقة الـ16 ليشاهدوا ثاني الكرات الخطرة وهذه المرَّة من انفراد الفرنسي سمير نصري بعد أن كان اللعب منحصراً في وسط الملعب.

ومع الدقيقة 25 ظهر لاعبو تشلسي لأوَّل مرَّة من خلال تصويبة فرانك لامبارد، التي أمسكها الحارس الروماني كوستل بانتيليمون بسهولة الذي تصدَّى بعدها بدقائق لمحاولة البلجيكي المميَّز إيدين هازارد.

وجاء الهدف الأول في اللقاء بقدم الإسباني المنفرد فرناندو توريس بعد مجهود رائع للبرازيلي راميرس في الدقيقة 40 إلا أنّ الفرحة لم تستمر سوى دقائق معدودة بعد طرد الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش إثر تدخُّله العنيف على قدم الصربي ألكسندر كولاروف لينهي تشلسي الشوط الأوَّل بهدف وطرد أحد لاعبيه.

في الشوط الثاني قلب مانشستر سيتي الطاولة على تشلسي مع تحسّن أدائه تدريجياً فسجّل الإيفواري يايا توريه هدف التعادل لسيتي في الدقيقة 53 بتصويبة من خارج منطقة الجزاء، وبعدها بست دقائق جاء الدور على تيفيز الذي سجّل الهدف الثاني لسيتي بتسديدة صاروخية من حافة منطقة الجزاء متوّجاً المجهود المميز للفرنسي سمير نصري.

وأحرز لاعب الوسط الفرنسي الهدف الثالث لسيتي بعد تمريرة رائعة من كولاروف في الدقيقة 65، لتسير المباراة دون خطورة كبيرة على أيّ من المرميين حتى الدقيقة الـ79 عندما صوّب البديل دانيل ستوريدج من خارج منطقة الجزاء لترتد الكرة من الحارس بانتيليمون لقدم البديل الآخر رايان بيرتراند الذي أودعها بالشباك بسهولة.

وبعد الهدف حاول تشلسي جاهداً التعديل إلا أنّ كراته افتقدت للمسة الأخيرة، بينما أضاع الأرجنتيني سيرجيو أغويرو والبوسني إيدين دزيكو أخطر كرات مانشستر سيتي ليتوّج الأخير بلقب الدرع الخيرية للمرة الرابعة في تاريخه بعد أن غابت عنه لأربعين عاماً.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *