الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > مانشستر سيتي يتوج بطلاً لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية

مانشستر سيتي يتوج بطلاً لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية

مانشستر سيتي

توّج نادي مانشستر سيتي ببطولة كأس رابطة المحترفين الانجليزية لكرة القدم ( الكابيتال ون ) للمرة الثالثة في تاريخه بتغلبه في المباراة النهائية على نادي ساندرلاند بثلاثة اهداف مقابل هدف في اللقاء الذي اقيم مساء اليوم الاحد على ملعب ويمبلي .

تمكن ساندرلاند من افتتاح النتيجة مبكراً عبر المهاجم الايطالي فابيو بوريني بعد ان وصلته كرة مرفوعة من منتصف الملعب تقريباً وتمكن من مراوغة مدافع السيتي قبل ان يسدد الكرة على يمين الحارس الروماني في الدقيقة 9 .

وكاد السيتيزن قريبا من ادراك التعادل عندما توغل المهاجم الرائع اغويرو داخل منطقة جزاء الخصم قبل ان يرسل عرضية بالمقاس الى سمير نصري الذي ارسل الكرة بيمناه بلمسة واحدة ولكن يقظة الحارس امكنته من التقاط الكرة .

وحاول ساندرلاند اقتناص فرصة جديدة عندما ارسل ادام جونسون كرة عرضية داخل الصندوق الازرق ولكن قائد الاخير كومباني تدخل في الوقت الاخير وابعد الكرة في الدقيقة 30 .

وفي الشوط الثاني حاول لاعب خط الوسط الاسباني دافيد سيلفا تهديد مرمى الخصم بتسديدة متقنة استطاع الحارس الايطالي التصدي لها وبعد دقيقتين جاء الرد سريعاً عندما اطلق الكوري الجنوبي سونغ يونغ قذيفة من مسافة بعيدة استطاع حارس السيتيزن ابعادها الى ركنية لم تثمر في الدقيقة 51 .

وعند الدقيقة 55 تمكن السيتي من ادارك التعادل عبر افضل لاعب في افريقيا يايا توريه بعد عدة تمريرات جميلة ختمها الايفواري بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت في المقص الايمن للحارس .

وبعد دقيقة واحدة فقط جاء الهدف الثاني للازرق السيتي بعد هجمة مرتدة منظمة عندما ارسل الظهير الايسر الصربي كولاروف كرة عرضية وصلت الى الفرنسي سمير نصري الذي صوب الكرة بطريقة رائعة هزت بها شباك ساندرلاند .

وحاول المهاجم فليتشر ادراك التعادل عبر تسديدة من لمسة واحدة ولكن تصويبته جاءت في احضان الحارس بانتيليمون في الدقيقة 72 . وزج المدرب التشيلي بلغريني بلاعب خط الوسط الاسباني خافي غارسيا عوضاً عن مواطنه دافيد سليفا املاً في المحافظة على نتيجة المباراة ، وجاء الرد من الطرف الاخر عندما دخل الايطالي النشط جياكيريني لتحريك خط الوسط واعطاء نفس جديد لساندرلاند .

وفي الدقائق العشر الاخيرة كاد المدافع البلجيكي كومباني ان يعزّز النتيجة بعد تسديدة قرب المرمى ولكن تصويبته جاورت القائم الايسر . وفي الدقيقة الاخيرة من اللقاء استطاع الجناح الطائر خيسوس نافاز تعزيز النتيجة بعد ان وصلته الكرة من يايا توريه سددها الاسباني بيمناه داخل الشباك ، لينتهي اللقاء بفوز السيتي بثلاثة اهداف مقابل هدف .

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *