الرئيسية > شباب و بنات > حواء > ماسكات الموز لجمال بشرتكِ

ماسكات الموز لجمال بشرتكِ

الموز

فاكهة الموز من الفواكه التي تفيد الجسم ولها فوائد متعددة على الفرد ، ومن فوائدها بأنها تعطي للبشرة نضارة ونعومة، لذلك نقدم لكِ مجموعة من الأقنعة التى تناسب مختلف أنواع البشرة.

تعتبر فاكهة الموز من الفواكه المفيدة للجسم بشكل عام لما تحتوي عليه من فيتامينات, كما أنها تساعد على استعادة نضارة البشرة، لذلك نقدم لكِ مجموعة من الأقنعة التى تناسب مختلف أنواع البشرة.

1- قناع الموز والحليب:

قومى بإحضار موزة واحدة وهرسها في وعاء جيداً, ثم ضيفى إليها 10 ملاعق من الحليب (ليساعد فى عملية تفتيح البشرة) واخلطيهم معاً, ثم ضعى الخليط على الوجة والرقبة لمدة 10 إلى 20 دقيقة وبعدها قومى بغسل وجهك بالماء.

ملاحظة:- إذا كانت لديك أي حساسية من الحليب أو الموز، لا تستخدمي هذا القناع.

2- قناع الموز والعسل:

احضرى نصف موزة ناضجة – ملعقة كبيرة من العسل – نصف ليمونة

قومي بهرس الموز في وعاء ثم ضيفى إليها العسل و نصف ليمونة وامزيجيهم جيداً ثم ضعى هذا القناع على الوجه مع تجنب محيط العينين لمدة 15 دقيقة وبعدها قومى بغسل الوجه بالماء الفاتر.

3- قناع الموز للبشرة الجافة:

إذا كانت بشرتك جافة وترغبين في ترطيبها وإعادة النضارة لها عليك باستخدام هذا القناع

قومى بهرس موزة مع معلقة زيت زيتون أو زيت اللوز الحلو وامزجيهم جيداً ثم ضعى الخليط على وجهك لمدة 10 إلى 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

4- قناع الموز لمحاربة التجاعيد:

يحتوى الموز على البوتاسيوم وفيتامين (أ) الذي يقلل من ظهور التجاعيد, لذلك فإن استخدام هذا القناع يساعدك على الحد من ظهور التجاعيد.

امزجى نصف موزة ناضجة مع ملعقة من الزبادى وضيفى إليهم ملعقة من العسل الأبيض ومعلقة صغيرة من زيت الأركان (زيت يستخرج من لوز شجر الأركان المعمرة في جنوب المغرب ويستخدم فى مستحضرات التجميل)

ضعي الماسك على وجهكِ ورقبتكِ ، وحاولي تجنب محيط عيناكِ ، واتركيه لمدة 15 دقيقة ومن ثم اغسلي وجهكِ بالماء الدافىء

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …