الرئيسية > شكو ماكو > ماذا يحدث لك إذا امتنعت عن تناول اللحوم لمدة عام كامل؟!

ماذا يحدث لك إذا امتنعت عن تناول اللحوم لمدة عام كامل؟!

إذا كانت هناك فوائد صحية لتناول اللحوم بانتظام، هناك أيضاً فوائد صحية كثيرة لعدم تناول اللحوم واستبعادها من نظامك الغذائي اليومي!

هناك سبعة أسباب قد تدفعك لعدم تناول اللحوم، تعرف عليها فيما يلي:

اللحوم

1- إنقاص الوزن

الإنسان المتوسط يمكن أن يخسر حوالي 5 كيلوجرامات من وزنه إذا توقف عن تناول اللحوم، هذا ما أكده الباحثون من كلية الطب في جامعة جورج واشنطن الأمريكية، والذين قاموا بمراجعة 15 دراسة من أوروبا وأمريكا واكتشفوا أن النظام الغذائي المعتمد على النباتات يمكن أن يساعد في فقدان الوزن حتى بدون مراقبة السعرات الحرارية وتغيير نظامك التمارين الرياضية.

 

2- تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

الاعتماد على نظام غذائي نباتي يقلل نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويخفض ضغط الدم.

 

3- الحماية من مرض السكر

أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم بكثرة تزداد احتمالات إصابتهم بمرض السكر بنسبة 29% أكثر من الأشخاص النباتيين، وتزداد الاحتمالات بنسبة 38% أكثر لدى الأشخاص الذين يتناولون اللحوم المصنعة.

 

4- مقاومة السرطان

حذرت منظمة الصحة العالمية من تناول اللحوم المصنعة لأنها قد تتسبب في الإصابة بأمراض السرطان، وصنفت لحوم السلامي والبسطرمة مثل آشعة جاما والسجائر من حيث ضررها على صحة الإنسان. وتوصف اللحوم الحمراء بأنها من المحتمل أن تحتوي على خصائص مسببة للسرطان.

 

5- صحة المعدة

أظهرت دراسة أجرتها جامعة سيتي في نيويورك أن الأشخاص النباتيين يتمتعون بأنواع جيدة من البكتيريا المفيدة في المعدة والتي تقاوم أمراض المعدة.

 

 

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …