الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > ماذا سيفعل توتي فور اعتزاله؟

ماذا سيفعل توتي فور اعتزاله؟

توتي

اعترف قائد ورمز العاصمة الإيطالية “فرانشيسكو توتي ” في حديث خص به صحيفة لا جزيتا ديلو سبورت الصادرة اليوم برغبته في تولي مسؤولية تدريب نادي روما ولو ليوم واحد بعد تقاعده من لعب كرة القدم.

توتي /38 عامًا/ قضى مسيرته الكروية كاملة على الملعب الأولمبي، ويريد مواصلة حياته في النادي وبناء المزيد من الانجازات في مجال آخر من مجالات اللعبة حيث فعل كل ما في وسعه مع الفريق كلاعب بتسجيلع لـ293 هدفًا من 718 مباراة، كما أصبح مؤخرًا أكبر لاعب يهز الشباك في مباراة بدوري أبطال أوروبا عندما تعادل لروما أمام مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد بهدف جميل.

وعندما سئل عما إذا كان سيسير على خطى المدرب الحالي للإنتر “روبرتو مانشيني” أو زميليه السابقين في الفريق “فينتشينزو مونتيلا وبيب جوارديولا” بالتحول للتدريب، اعترف بأنه سيصعب عليه رفض فرصة تدريب روما على وجه الخصوص.

وقال “مدرب لروما؟ حسنًا. أود بكل تأكيد، سألعب لمدة ثلاث سنوات وبعد ذلك سأذهب للتدريب، أنت تعرف قبل بضعة أيام فقط كنت أتحدث مع أحد أصدقائي، وأخبرته بأن منصب المدير الفني سيكون لي في النهاية، ربما أبدأ مع اللاعبين الصغار، وربما لا أحتاج ذلك بعد كل شيء فعلته، لعبت على أعلى مستوى مع الفريق، ولن استغرق وقتًا طويلاً للتعلم”.

وظهر زين الدين زيدان مؤخرًا يعطي ابنه “إنزو” بعض التعليمات قبل مشاركته مع فريق ريال مدريد كاستيا في دوري الدرجة الثانية الإسباني، ويتمنى توتي أن يكرر نفس المشهد مع نجله “كريستيان” الذي التحق بفريق شباب روما.

وقال “كريستيان أقوى مما كنت أنا في سنه، ينبغي أن أتركه بمفره دون تحميله أي ضغوطات فمن الصعب حمل الاسم الآن ويجب أن يفكر في اللهو واللعب فقط، أود أن يلعب مع الفريق الأول بكل تأكيد إذا كان يستحق ذلك، ولا أعتقد أن هناك مشكلة مني أو من كريستيان انها فكرة جيدة”.

 

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …