الرئيسية > اخبار مختارة > ماذا سيحدث إذا شربت علبة من الشروب الغازي يومياً؟

ماذا سيحدث إذا شربت علبة من الشروب الغازي يومياً؟


هناك أكثر من 2 مليون مشروب غازي يباع يومياً في جميع أنحاء العالم، ولكن هذه المشروبات الغازية يمكن أن تؤثر على صحتك بعدة طرق في حالة تناولها كل يوم.

علبة المشروب الغازي الواحدة تحتوي على 46 جرام من السكر على الأقل، هو أعلى من الكمية الموصى بها من السكر يومياً والتي تقدر بـ30 جرام بحد أقصى، ومنذ فترة تم ربط المشروبات الغازية بالأسنان المشوهة والسمنة بالإضافة إلى السكري. لكن ماذا سيحدث إذا شربت علبة يومياً؟

أولاً، سينتهي بك الأمر إلى زيادة هائلة في السعرات الحرارية وصولاً إلى زيادة في الوزن وظهور أعراض الشيخوخة بعد فترة، وشرب علبة غازية يومياً يعادل تناول سيجارة يومياً.

في الواقع، أدخلت إمرأة إلى المستشفى مؤخراً بسب إستهلاكها المشروبات الغازية يومياً لدة 16 عام، وهي الأن في سن الـ31 وتعاني من نوبات الإغماء وعدم إنتظام ضربات القلب بالإضافة إلى مستويات منخفضة بشكل خطير من البوتاسيوم.

ولكن إذا كنت تعتقد أن إستبدال المشروب الغازي بالنوع الأخر الذي تقدمه الشركات بدون سكر لتفادي هذه المشاكل في المستقبل، ينبغي عليك التفكير مرة أخرى.

حيث قال المتحدث الرسمي بإسم كوكاكولا أن المشروبات الغازية تضاف إليها مُحليات صناعية والتي يمكن أن تسبب زيادة في الوزن بسبب أن الطعم الحلو الذي تحصل عليه عند شرب المشروب الغازي، يجعل منك تشعر بالجوع.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …