الرئيسية > عالم التقنية > ماذا ستقدم جوجل في 2014؟

ماذا ستقدم جوجل في 2014؟

جوجل-2014

النجاح أصبح حليفاً لـ جوجل في 2013 كيف لا ونظام اندرويد الذي بدء غريباً في ولادته قبل بضع سنين أصبح يعمل على أكثر من مليار جهاز حول العالم ؟ إذاً لامجال للحديث عن بصمة نظام أندرويد وتأثيره المتزايد عاماً بعد عام .

في عام 2013 قامت جوجل بالكشف عن نسخة نظام اندرويد 4.3 بالتزامن مع إطلاق نسخة جديدة من  Nexus 7 كما تم إطلاق قطعة Chrome Cast لبث المحتوى عبر شاشة التلفزيون وفي نهاية العام أطلقت جوجل نسخة نظام أندرويد 4.4 صاحبة الاسم الشهير كت كات مع هاتف Nexus 5 وفي وسط هذه المنتجات قامت قوقل بتحديثات ضخمة للعديد من منتجاتها الشهيرة مثل الخرائط ويوتيوب وغيرها كما قامت جوجل بالتعاون مع شركائها مثل سامسونج وسوني و LG و HTC بإطلاق نسخ تحمل نظام أندرويد الخام عبر متجر جوجلبلاي وحازت هذه الخطوة على إعجاب المستخدمين .

ويبقى السؤال ماذا لدى جوجل في 2014 ؟

سؤال إجابته سهله في ظل خطط قوقل الواضحة على مدى العامين السابقين سيكون هناك نسخ جديدة من أجهزة Nexus الشهيرة بالتأكيد سنشاهد نيكسوس 10 مثلا ونيكسوس 6 و نيكسوس 7 مع إشاعات غير مؤكده عن نسخة لوحي قادمة بحجم 8 إنش .. إيضاً تخطط جوجل لتسويق Chrome Cast على مستوى العالم عبر وكلائها بعد ان كانت مقتصرة على أمريكا وبريطانيا .

جديد جوجل المنتظر هذا العام سيتمثل في أربع أمور رئيسية 50% منها مخصصة للتكنولوجيا القابلة للإرتداء فقد تحدثت الانباء ان جوجل تريد ان تأخذ نصيبها من هذه الكعكة وبالطبع يأتي على رأس الاولويات المشروع الضخم Google Glass وبدء بيعه رسمياً للجمهور ثم ساعة Nexus التي راج الحديث عنها مؤخراً ثم منتج Nexus TV وأخيراً نسخة نظام Android 5.0 Key Lime Pie المتعارف عليها بإسم فطيرة الليمون .

من المنتظر ايضاً ان تقوم جوجل بتقديم المزيد من الدعم والتحديثات لخدماتها ومنتجاتها مثل يوتيوب وخرائط جوجل و Hangouts و جوجل ناو وتلك الاخيرة يبدو لي انها ستحصل على نسيب الاسد من الدعم والتطوير فالتركيز من جوجل على Google Now بدأ واضحاً مؤخراً .

احد الامور التي لايمكن ان تتجاهلها جوجل في العام الجديد هي Chromebook ونظام كروم للتشغيل لايوجد لدي معلومات مؤكدة ولكن لاأعتقد ان جوجل ستفوّت اي فرصه لدعم حواسب الكروم بوك ونظام Chrome OS .

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *