الرئيسية > اخبار الفن > ماجد المهندس يطالب برفع الحظر عن المطربين العراقيين بالكويت

ماجد المهندس يطالب برفع الحظر عن المطربين العراقيين بالكويت

ناشد المطرب العراقي ماجد المهندس الجهات المعنية في دولة الكويت برفع الحظر عن المطربين العراقيين والسماح له بإحياء حفلات غنائية مباشرة أمام جمهوره الكويتي، في حين تمنت مواطنته المطربة رباب المقيمة في قطر معرفة أسباب منعها من دخول الكويت، وهي من غنت للكويت بعد أن غادرتها في أثناء الغزو العراقي عام 1990.

وطالب الثنائي العراقي -في تصريحات خاصة بضرورة إفساح المجال أمام المطرب العراقي وإعادة التعاون الفني في هذا المجال، في ظل التطور والتحسن المستمرين اللذين تشهدهما العلاقات الكويتية العراقية منذ سنوات، وكذلك بعدما استطاع الممثل العراقي أن يقتحم الدراما التلفزيونية الكويتية بقوة.

وأوضح الفنان ماجد المهندس أنه كان يتمنى زيارة الكويت منذ أكثر من 10 سنوات، وعندما سنحت له الفرصة عن طريق شركة روتانا قام بزيارتها ثلاث مرات على فترات متباعدة، لكنها كانت زيارات من أجل العمل وتتم بشكل سريع جدا.

وأضاف أنه في ظل التعاون المشترك والمتبادل على مستوى الفن والثقافة وكذلك الجماهيرية التي تلمسها من الجمهور الكويتي، الذي يحرص على حضور حفلاتي الغنائية التي أحييها في العواصم العربية والأوروبية، وأيضا بعد زيارتي الأخيرة للكويت يدفعني الشوق لتجديد الأمنية في المشاركة في إحياء حفلات مهرجان “هلا فبراير”.

وبسؤاله عن سبب عدم دعوته للمشاركة في حفلات ليالي الوطن الأخيرة رد المهندس، قائلا “لا أعرف التفاصيل، كان هناك كلام في هذا الجانب لكن توجد أسباب خاصة لدى اللجنة المنظمة، أعتقد هي نفسها الأسباب المتعلقة بالحظر لمنع المطرب العراقي من إحياء حفلات غنائية”.

وأوضح المهندس أنه قبل سنوات شارك في غناء مقدمة أحد المسلسلات الكويتية للمنتجة والكاتبة فجر السعيد، موضحا أن الأغنية حققت صدى طيبا وكانت سببا في فتح آفاق للتعاون مع المطربين الكويتيين.

من جهتها، طالبت المطربة العراقية رباب -التي كانت تقيم في الكويت وغادرتها في أثناء الغزو العراقي للكويت عام 1990- باطلاعها على الأسباب الحقيقية لمنعها من دخول الكويت.

ذكرياتي بالكويت
وقالت رباب -في تصريحات لـmbc.net- “إنني منذ أن غادرت الكويت في محنة الغزو، وأنا أحمل بداخلي ذكرياتي الجميلة التي قضيتها منذ مراهقتي حتى كبرت، وعندما خرجت ظَلّ الوفاء لهذه الأرض الطيبة هو عنواني في الحياة”.

وأضافت “لقد ترجمت هذا الوفاء في أغنية وطنية كانت أول أغنية وطنية لمطرب عربي وعراقي يدعو الشعب الكويتي للصمود، لكن فوجئت بمنعي من دخولي الكويت دون أن تكون هناك أسباب رسمية”.

وأشارت المطربة العراقية إلى أنه عندما سعى أصدقاؤها الكويتيون وهم كثر لمحاولة استخراج تأشيرة دخول لها يجدون مناعا، وعند الاستفسار عن الجهة التي تقف وراء ذلك لا يجدون إجابة محددة”.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *