الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > لينوفو تشتري شركة موتورلا من جوجل مقابل 2.91 مليار دولار

لينوفو تشتري شركة موتورلا من جوجل مقابل 2.91 مليار دولار

Google-Company1

أعلنت شركة جوجل اليوم أنها توصلت إلى إتفاق لبيع شركة Motorola Mobility للشركة الصينية لينوفو ، ووفقا لما جاء في البيان الصادر من شركة جوجل، فقد إضطرت شركة Lenovo لدفع 2.91 مليار دولار أمريكي لإتمام هذه الصفقة. وتسرد التقارير بأن شركة Lenovo سوف تدفع 1.41 مليار دولار أمريكي نقدا وعلى شكل أسهم لشركة جوجل، و 1.5 مليار دولار المتبقية سوف تقوم شركة Lenovo بدفعها لشركة جوجل في ظرف ثلاث سنوات.

كجزء من الصفقة، ستقوم شركة جوجل بالإبقاء على الجزء الأكبر من محفظة براءات الإختراع الهائلة التابعة لشركة موتورولا، بما في ذلك التطبيقات الحالية وبراءات الإختراع الأخرى. وبالنسبة لشركة Lenovo، فسوف تحصل على حوالي 2000 براءة إختراع إلى جانب العلامة التجارية Motorola Mobility وعلاماتها التجارية. وبالإضافة إلى ذلك، فسوف تحصل شركة Lenovo على ترخيص لإستخدام براءات الإختراع التي ستحتفظ بها شركة جوجل.

بعد إستحواذ شركة جوجل على شركة موتورولا في العام 2012 بقيمة 12.5 مليار دولار، فقد غيرت شركة جوجل الكثير من الأمور في الشركة كما أنها غيرت العديد من المفاهيم في هواتف شركة موترورولا عندما أصدرت كل من الهاتفين Moto G و Moto X. وعلى الرغم من الجهود التي بذلتها شركة جوجل، فقد واصلت شركة Motorola Mobility فقدان المال في الأرباع الماضية.

الإستحواذ على شركة موتورولا، من شأنه أن يسمح لشركة Lenovo بالدخول الذي تشتد إليه الحاجة إلى سوق الهواتف الذكية بالولايات المتحدة الأمريكية. وهذه الصفقة من شأنها أن تساعد الشركة الصينية أيضا على مواجهة تراجع مبيعات الحواسيب الشخصية من خلال توسيع تركيزها على سوق الأجهزة المحمولة.

علاوة على ذلك، صفقة الإستحواذ على شركة موتورولا هي بمثابة عملية الإستحواذ الأسطورية الثانية من شركة Lenovo على علامة تجارية أمريكية علما أن الشركة الصينية قامت في العام 2005 بالإستحواذ على قطاع الحواسيب في شركة IBM. وقبل الختام، نود أن نشير إلى أن هذه الصفقة بين شركة جوجل و Lenovo حصلت على الموافقات التنظيمية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *