الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > ليفربول يتفوق على مانشستر سيتي ويحقق أعلى الأرباح في الدوري الإنجليزي

ليفربول يتفوق على مانشستر سيتي ويحقق أعلى الأرباح في الدوري الإنجليزي

ليفربول

أثبت الدوري الإنجليزي الممتاز بما لا يدع مجالاً للشك أنه أغنى دوري في العالم، وذلك استنادًا للأرباح المالية من حقوق البث التلفزيوني الخاصة بالموسم المنقضي 2013/2014، حيث بلغت 1.5 مليار جنيه إسترليني.

ورغم فشله في التتويج بلقب البطولة، إلا أن ليفربول كان أكثر الأندية تحقيقًا للعوائد المالية بنسبة وصلت إلى 98 مليون جنيه إسترليني، بأكثر من مليون جنيه إسترليني عن البطل مانشستر سيتي والذي حل في المركز الثاني بأرباح بلغت حوالي 97 مليون جنيه إسترليني، أما كارديف سيتي الذي هبط لدوري الدرجة الأولى باحتلاله المركز الأخير، فجاء أخيرًا أيضًا في القائمة بأكثر من 62 مليون جنيه إسترليني.

وتم عرض 28 مباراة مباراة لليفربول على الهواء مباشرة على شاشات التلفاز من أصل 38 مباراة مقابل 25 مباراة فقط لمانشستر سيتي.

وبلغة الأرقام للموسم الرياضي الماضي، احتل تشيلسي المركز الثالث محققًا عوائد بلغت 94.1 مليون جنيه إسترليني، وتلاه في المركز الرابع آرسنال وجمع 92.9 مليون جنيه إسترليني ثم توتنهام هوتسبير في المركز الخامس بـ 89.7 مليون جنيه إسترليني، فيما جاء مانشستر يونايتد في المركز السادس بأرباح بلغت 89.2 مليون جنيه إسترليني.

وتأتي هذه الزيادة الكبيرة في أرباح الدوري الإنجليزي، بعد الصفقات الضخمة التي تم من خلالها بيع حقوق بث البطولة للمواسم الثلاثة المقبلة، حيث دفعت شبكة سكاي سبورتس وشبكة بي تي حوالي 3.1 مليار جنيه إسترليني بينهما لبث مباريات البطولة داخل المملكة المتحدة لمدة ثلاث مواسم (2013/2016)، فيما تحصل الدوري الإنجليزي على 2.3 مليار جنيه إسترليني أخرى مجتمعة من بيع حقوق البث حول العالم لنفس الفترة.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *