الرئيسية > اخبار الفن > ليدي جاجا: ارتديت فستان اللحم النّيء احتجاجا على اضطهاد الشواذ

ليدي جاجا: ارتديت فستان اللحم النّيء احتجاجا على اضطهاد الشواذ

اعتبرت نجمة البوب الأمريكية ليدي جاجا أن ارتداءها فستانا من اللحم النيء -خلال تكريمها في حفل جوائز مهرجان MTV الذي حصدت فيه 6 جوائز- رسالة سياسية لحكومة الولايات المتحدة، التي اعتبرتها تضع قيودا على المثليين.

وقالت جاجا -في لقاء مع الناشطة المدافعة عن حقوق الحيوان ألين دي جينيريس في برنامج “مع ألين” في قناة VMAS نشرها موقع “ياهو ميوزيك”- إنها تحمل رسالة سياسية بارتدائها ثوب اللحم النيء”.

وأوضحت نجمة البوب رسالتها، بأنها صدمت عندما علمت أن حرساها خلال حفلها الأخير بلوس أنجلوس كانوا جنودا سابقين في الجيش الأمريكي، ولكن تم تسريحهم من الخدمة لأنهم مثليي الجنس”.

وتابعت قائلة “إنه ما يصيبني بالانهيار أن أعرف أن جمهوري من مثليي الجنس يتعرضون لضغوط حكومية، ولهذا أنا ارتديت اللحم الليلة”.

وأضافت جاجا “إن ارتداء هذا الفستان ليس عدم احترام للنباتيين أو الحيوانيين، ولكن إذا لم نقف خلف ما نؤمن به ونقاتل من أجل حقوقنا، فإننا لن نحصل على أية حقوق أكثر من اللحم الذي يغطي عظامنا”.

واكتفت إلين بانتقاد جاجا بأنها كانت غير أنقية بالفستان، وأنها ليست في حاجة لتكون مثل الجزار لتبدو أنيقة، وأهدتها “مايوه بكيني” و”جيب” قصير مصنوعين من قشر الذرة.

أما مصمم اللباس المصنوع من اللحم النيئ -فرنك فرنانديز- فلم يصدر أية تصريحات عن ثوبه غير العادي، الذي أثار انتقادات المدافعين عن حقوق الحيوانات، على رغم إشادة البعض بطريقته العبقرية في حفظ اللحم واستخدامه كملابس، باعتباره قطعة فنية.

وتمكنت ليدي جاجا -24 سنة- من إحراز 6 جوائز MTV للأغنية المصورة، من بينها جائزة أفضل أغنية مصورة في العام، التي نالتها عن أغنيتها Bad Romance.

كما فازت ليدي جاجا، بجوائز أفضل أغنية بوب مصورة، وأفضل أغنية مصورة لمغنية، وأفضل مساهمة، وأفضل مونتاج/إخراج، وأفضل أغنية مصورة راقصة، وأفضل تعاون فني عن أغنية Telephone مع المطربة بيونسيه.

وضربت جاجا رقمًا قياسيا بعدد الترشيحات التي نالتها لجائزة MTV، الذي بلغ 13 ترشيحا، وجاء ضمن الفائزين البارزين، المغني أيمنيم، الذي حصد جائزة أفضل أغنية مصورة هيب هوب، وأفضل أغنية مصورة لمغن، عن أغنيته Not Afraid، في حين فاز المراهق الكندي جاستن بيبير بجائزة أفضل مغن جديد.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *