الرئيسية > اخبار مختارة > لن يكتفي العراق من الكهرباء أبدا حتى لو بعث ( توماس أديسن ) الى الحياة من جديد !!

لن يكتفي العراق من الكهرباء أبدا حتى لو بعث ( توماس أديسن ) الى الحياة من جديد !!

أكدَ النائبُ عن التحالف الكردستاني قاسم محمد قاسم عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية، أنّ تصريح حسين الشهرستاني بشأن انهاء أزمة الكهرباء جاء باعتباره نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة الطاقة، لكنه أجرى تصحيحا، بشأن موعد إنهاء أزمة الكهرباء هذا العام، مبينا انها ستحل في 2013 وليس 2012.

وقال النائبُ في تصريح لـ(االمشرق) “ان لجنة النفط والطاقة لديها ملاحظات كثيرة حول تصريح الشهرستاني ولديها معلومات موثقة باعتبارها لجنة محترفة ومهنية”. وتابع النائب: “نحن نراقب عمل الوزارة بشكل جدي”.

وكان وزير الكهرباء كريم الجميلي قد استضاف النائب عبد الكريم العبطان، يوم الاربعاء الماضي وتباحث معه طويلا، وأعطى العبطان أرقاماً وتواريخ، فيما رجا اللجنة عدم الافصاح عن تفاصيلها للصحافة ووسائل الإعلام.عازياً السبب الى وجوب أن تكون هنالك مرونة وهامش للطوارئ، لكي لا تتكرر الوعود غير الدقيقة.

واضاف النائب قاسم إنه” لا يعتقد ان وضع الكهرباء سيتحسن في العام 2013 وحتى لغاية 2016، لأن العراق لن يتمكن من انتاج كمية كافية من الكهرباء للاكتفاء الذاتي”. وأضاف -تعقيباً على تصريح الشهرستاني بإمكانية تصدير الطاقة الكهربائية في سنة 2103- أين العراق من التصدير؟!.

وقال “إن المعلومات المتوفرة لدى الوزارة موثقة لدى اللجنة ولا تصحح”. وتابع:’ونحن في ضوء المتوفر من الارقام والتواريخ التي افصح عنها الوزير سنراقب عمل الوزارة بالتأكيد، وسنضطر الى اعلانها في حال لم يلتزم بها الوزير’. وأكد النائب قوله: ‘نحن في صدد تقديم تقرير مفصل الى البرلمان لقراءته وهو تقرير خاص بقطاع الكهرباء وسيغطي عامي 2011-2012”.

شاهد أيضاً

كيف تدفعك المتاجر الكبيرة إلى شراء المنتجات الغير ضرورية؟

كم عدد المرات التي قمت فيها بعمليات شراء غير ضرورية عندما تكون في المتجر أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *