الرئيسية > ثقف نفسك > لن تصدق ما أخترعه العلماء لأنقاص الوزن

لن تصدق ما أخترعه العلماء لأنقاص الوزن

maxresdefault

وافقت إدارةُ الغذاء والدواء الأمريكية «FDA» مؤخّرًا على جهاز «أسباير أسّيست-Aspire Assest» الذي يقوم بتفريغ جزءٍ من محتوى المعدة مباشرةً في المرحاض بعدَ كلِّ وجبة. قد يبدو الأمرُ مقزّزًا لكنّ الجهازَ صُمِّمَ كوسيلةٍ مُساعدةٍ لخسارةِ الوزن، حيثُ يقومُ بطردِ ثُلُثِ ما يأكلُه المريض من طعامٍ قبلَ أن تُتَاحَ الفرصةُ للجسم لامتصاصه.

يقومُ المريضُ بعدَ تناوُلِ الوجبةِ الغذائيةِ بتوصيل جهاز أسباير أسّيست المحمول بأنبوبٍ يصلُ الى المعدة، ويتمّ تركيبُ هذا الأنبوبِ خلالَ عمليةٍ جراحيةٍ لا تتجاوزُ الخمسَ عشرةَ دقيقة. ويتمّ توصيلُ الجهازِ بالأنبوب عن طريقِ القابسِ الّذي يوجدُ على سطح الجلد، ويطلق على هذا القابس اسم «منفذ الجلد-Skin Port».

ببساطة يقوم المريض بتشغيل الجهاز ليبدأَ بشفط الطعام الذي تناوله قبل 20-30 دقيقة ومن ثَمّ يقوم بتفريغه في المرحاض مباشرة. وباعتبار أنّ الأنبوب موجود في الجزء العُلويّ من المعدة فإنّ الجهازَ سيكون قادرًا على شفط 30% فقط من محتوى المعدة. وبعد 5-10 دقائق يقوم المريض بتنظيف معدته والجهاز معًا بالماء النقي.

يعاني اليوم 641 مليونَ شخصٍ من السمنة مقارنة بـ 105 مليون شخص عام 1975م، ممّا يعني أنّها أصبحت مشكلةً شائعةً تقريبًا. ولا أحدَ يدري تحديدًا ما السبب وراء هذا التصاعد الرهيب في عدد الأشخاص المعرضين للسمنة، فقد يكون بسبب نوعية الطعام التي تغيّرت خلالَ العقود الأخيرة، أو تلوّث الهواء أو التركيب الجينيّ للفرد، أو أنّنا أصبحنا نقضي وقتًا أطول في الجلوس، أو كلّ ما سبق.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …