الرئيسية > اخبار مختارة > لماذا يطلب من ركاب الطائرة تفعيل وضع الطيران عند الإقلاع والهبوط؟

لماذا يطلب من ركاب الطائرة تفعيل وضع الطيران عند الإقلاع والهبوط؟

قبل الإقلاع والهبوط بوقت قصير، يطلب المضيفون من الركاب تبديل أجهزتهم الإلكترونية إلى وضع الطيران. ومع ذلك، الكثير من الناس لا يعرفوم حتى الان لماذا يُطلب هذا الإجراء وكيف لهذه الهواتف الصغيرة أن تؤثر في تشغيل الطائرة ذات التكنولوجيا الفائقة.

عند إدخال الهاتف لوضع الطيران، كافة الادوات تتعطيل بما في ذلك الواي فاي، البلوثوث وشبكة الإتصال، حيث يتوقف الهاتف أو الجهاز الإلكتروني عن العمل تماماً كمستقبل راديو، وإذا لم يتم تحويل الجهاز إلى وضع الطيران، فإن الإشارات المنبثقة منه قد تتدخال مع الأجهزة الإلكترونية الحساسة للغاية للطائرة.

بحيث عندما يتم إغلاق الهاتف، أي توقفك عن إستخدامه، فإنه لا يزال يعمل في الحقيقة ويبحث عن الشبكة عن يستطيع إستقبال المكالمات، والإشارات المنبثقة منه قد تتداخل مع إشارات الطائرة.

وكما تعلمون، الإقلاع والهبوط من أصعب مراحل الرحلة، ويحتاح الطيارين تحتاج إلى تنسيق أعمالهم مع مركز مراقبة الطيران على الأرض، وهذه العملية يستخدم فيها نظام الملاحة في الطائرة وقد تؤدي تداخل الإشارات إلى فقدان الإتصال ولن يسمع الكابتن المعلومات التي تنقل إليه وقد يؤدي إلى حدوث مشكلة والدخول في حالة طارئة.

لذلك، طوال الرحلة يمكنك إستخدام أي الأجهزة بدون إستثناء ولكن عند الإقلاع والهبوط، قم بتفعيل وضع الطيران في كافة هذه الأجهزة حتى لا تؤدي الإشارات الصادرة والمستقبلة إلى التداخل مع إشارات الطائرة.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …