الرئيسية > شكو ماكو > لماذا يشعر الأشخاص أصحاب الذكاء الحاد بسعادة أكبر عندما يكونوا بمفردهم؟

لماذا يشعر الأشخاص أصحاب الذكاء الحاد بسعادة أكبر عندما يكونوا بمفردهم؟

الذكاء الحاد

هل سبق وشعرت بالرغبة في الذهاب إلى مكان بعيد جداً ومنعزل عن الجميع، فقط لكي تكون بمفردك؟! إذا كانت إجابتك “نعم”، فأنت شخص حاد الذكاء، وفقاً لما أثبته العلماء!

 أجرى علماء من جامعة سنغافورة للإدارة بالاشتراك مع علماء من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في لندن، دراسة من أجل التوصل إلى العلاقة بين المكان الذي يعيش فيه الناس ومدى رضاهم عن حياتهم.

وأظهرت نتائج الدراسة أنه كلما ازداد مستوى ذكاء الأشخاص الذين يعيشون في مدن كبيرة، كلما قلت سعاددتهم. وفي الوقت الذي يشعر فيه معظم الناس بالسعادة بشكل أكبر عندما يكونوا محاطين بأصدقائهم، فإن الأشخاص ذو الذكاء الحاد يشعرون براحة أكبر عندما يكونوا بمفردهم، ما السبب وراء ذلك؟

ويعتقد العلماء أننا نشعر بعدم الراحة في المجتمعات الكبيرة؛ لأن عقولنا تتطورت لتتكيف مع العمل في مجموعات لا تتكون من أكثر من 150 شخص، وهو ما يعني أنه كلما ازداد ذكاء الشخص، كلما قل شعوره بالراحة في المجتمعات الكبيرة.

ولكن ما سبب شعور معظم الناس بالسعادة وهم وسط أصدقائهم؟

الصداقة تجعلنا سعداء، وتٌشبع احتياجنا النفسي للعاطفة والتعلق، وتمنحنا شعوراً بالاحتياج إلينا، وتوفر لنا فرصة مشاركة التجارب.

ومع ذلك، فإن الأشخاص أصحاب الذكاء الحاد يحظون بعلاقة عكسية، فهم يشعرون بسعادة أكبر عندما يكونوا بمفردهم وليس عندما يكون محاطين بأشخاص آخرين، حتى الأصدقاء المقربين.

 

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …