الرئيسية > عالم التقنية > لماذا منع ستيف جوبز أطفاله من إستخدام منتجات شركته في المنزل؟

لماذا منع ستيف جوبز أطفاله من إستخدام منتجات شركته في المنزل؟

قبل وفاته، سئل الصحفي نيك بيلتون الذي يعمل لصحيفة نيويورك تايمز الرئيس التنفيذي لشركة أبل الراحل ستيف جوبز، عن أطفاله الذين يُعتقد أنهم مدمنين إستخدام الجهاز اللوحي آيباد، وحصل الصحفي بالفعل على الإجابة، ولكنها كانت غير متوقعة.

حيث قال ستيف جوبز، إنهم لا يستخدمون الجهاز اللوحي، وعلينا أن نحدد مقدار من الوقت المسموح لهم بإستخدام الكمبيوتر المحمول ماك بوك في المنزل.

ولذا، يبدو أن الرجل الذي غيّر من مفهوم التكنولوجيا في العصر الحديث يعرف جيداً المخاطر الكامنة في هذه الأجهزة، وهو بالتأكيد أمر يستحق شيئاً من التفكير.

هذه الإجابة من ستيف جوبز ذهلت الكثير والكثير، وعندما يتصوّر البعض أن المنزل الخاص بستيف جوبز يحوي الشاشات التي تعمل باللمس في كل مكان، وأنهم وزّعوا أجهزة ماك بوك حول المنزل كما لو أنها حلوى، ولكن هذا التصوّر بعيداً عن الحقيقة. وفي الواقع، يبدو أن غالبية رؤساء شركات التكنولوجيا ورجال الأعمال يهتمون بهذا الأمر، ويحددون مقدار من الوقت لأطفالهم لقضائها أمام شاشات الكمبيوتر، سواء كان ذلك على سطح المكتب أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، وضمن عائلة ستيف جوبز، كان هناك حظراً على إستخدام الأجهزة بشتى أنواعها ليلاً وفي عطلات نهاية الأسبوع لقضاء الوقت مع العائلة فقط.

وقد أظهرت الأبحاث أن الأطفال إلى ما يصل إلى سن العاشرة هم الأكثر تقبلاً للتكنولوجيا الحديثة، ولذلك ستيف جوبز فرض على أطفاله إستخدام آيباد فقط لنصف ساعة في اليوم، وإستخدام آيفون لمدة لا تتجاوز الساعتين. ولمن هم في سن 10-14 عام، لا بأس من إستخدام الحاسوب ماك بوك، ولكن فقط لأداء الواجبات المدرسية.

هذه القيود على التكنولوجيا أصبحت عادة في أمريكا، والكثير من الأباء يحظرون على أطفالهم إستخدام الأجهزة الذكية، ويسمحون بذلك في أوقات معينة، وهي في الحقيقة أساليب قد تكون مفيدة نوعاً ما في السيطرة على إستخدام الأطفال للتكنولوجيا التي قد تكون مُضرة نفسياً، صحياً وبدنياً.

ولهذا السبب، أطفال ستيف جوبز لا يعتمدون على التكنولوجيا بالطريقة التي كنت تتوقعها. ما رأيك؟ شاركنا في التعليقات.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …