الرئيسية > اخبار مختارة > لماذا في بعض الدول يرتدون خواتم الزفاف على اليد اليسرى ودول أخرى على اليمنى؟

لماذا في بعض الدول يرتدون خواتم الزفاف على اليد اليسرى ودول أخرى على اليمنى؟


العادات والتقاليد، نادراً ما نفكر بها في الحياة اليومية، ولكنها غالباً ما تكون ذات أهمية ثقافية وتاريخية كبيرة. اليوم، قررنا في شكوماكو معرفة لماذا الأزواج في بعض الدول يرتدون الخواتم على أيديهم اليسرى، وفي دول أخرى على اليمين.

أولاً، لماذا يتم إرتداء الخواتم؟

كان الرومان القدماء والمصريين يعتقدون أن إصبع البنصر لديها عصب أو وريد يربطه مباشرة بالقلب. وكان الرومان يطلقون عليه “وريد الحب”، وإذا وضع شخص حلقة على هذا البنصر، فهذا يعني أن قلبه مشغول بالفعل!

وهذا تفسير جميل، للرومانسية.

الخاتم في اليد اليمنى

الرومان القدماء هم أول من إرتدى خاتم الزواج على اليد اليمنى، وكانوا يعتقدون أن اليد اليسرى غير سعيدة ولايمكن الإعتماد عليها. ولسنوات عديدة، كان من المعتاد في الهند إرتداء الخواتم فقط على اليد اليمنى، ولكن في الوقت الحاضر، جنباً إلى جنب مع ألمانيا وهولندا، يتم إرتداء خاتم الخطوبة على اليد اليسرى فيما خاتم الزفاف على اليد اليمنى، وهو ما يدل على تغيير الوضع الإجتماعي.

الدول التي يتم فيها إرتداء خواتم الزفاف على اليد اليمنى: النرويج والدنمارك والنمسا وبولندا وبلغاريا وروسيا والبرتغال واسبانيا وبلجيكا (في بعض الأقاليم)، وجورجيا، وصربيا، وأوكرانيا، واليونان، ولاتفيا، وهنغاريا، وكولومبيا، وكوبا، وبيرو، وفنزويلا.

الخاتم في اليد اليسرى

إرتداء الخاتم على اليد اليسرى هو تقليد حديث نسبياً لم يظهر إلى في بداية القرن الثامن عشر. وفي الكثير من الدول مثل لبنان وتركيا وسوريا وأيضاً البرازيل، يتم إرتداء خاتم الخطوبة في اليد اليمنى وخاتم الزفاف في اليد اليسرى.

البلدان التي ترتدي فيها خواتم الزفاف على اليد اليسرى: أستراليا وكندا وبوتسوانا ومصر وأيرلندا ونيوزيلندا وجنوب أفريقيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا والسويد وفنلندا وجمهورية التشيك وسويسرا ورومانيا وسلوفينيا ، وكرواتيا، ومعظم البلدان الآسيوية.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …