الرئيسية > اخبار مختارة > لماذا عليك الحذر عند الإتصال بشبكة wifi مجانية عامة؟ 😱😱

لماذا عليك الحذر عند الإتصال بشبكة wifi مجانية عامة؟ 😱😱

شبكات الواي فاي المجانية شيء رائع، ولكنها تخفي العديد من المخاطر بما في ذلك خطر فقدان جميع الأموال في حسابك المصرفي. في هذه المقالة جمعنا لكم مجموعة من النصائح الأكثر أهمية لضمان عدم وقوعك ضحية الإحتيال على شبكة الإنترنت عند إستخدم شبكة واي فاي مجانية، وعامة.

لماذا عليك الحذر عند الإتصال بشبكة wifi مجانية عامة؟

من السهل إختراق هذه الشبكات كونها عامة، وبإختراقها من الممكن إختراق كافة الأجهزة المتربطة فيها بما في ذلك الوصول إلى معلومات حساسة كمجلد الصور، مقاطع الفيديو وحتى أرقام الهواتف وعدد كبير من المعلومات المتواجدة في جهازك.

لا تستخدم حسابك البنكي أثناء إتصالك بشبكة إنترنت عامة. الطريقة الوحيدة لضمان حماية نفسك من سرقة البيانات هو إستخدام بيانات الشريحة للدخول إلى حساباتك المصرفية أو حتى التسوّق الإلكتروني، وبالفعل هناك عدد قليل من الميكابايت التي ستستهلك ولكن أفضل من فقدان كامل رصيدك البنكي.

قم بإيقاف شبكة الواي فاي عند عدم إستخدامها. عند إيقاف الشبكة اللاسلكية، هناك 3 فوائد وهم: التقليل من إستهلاك البطارية، حماية نفسك من خطر الإختراق أثناء الإتصال بالشبكة العامة وأخيراً منع متصفح الإنترنت والتطبيقات الأخرى من تتبع تحركاتك.

إتصل بخدمة VPN عند إستخدام شبكة واي فاي عامة. هذه الشبكات والتي من الممكن الوصول إليها من خلال تطبيقات متواجدة في المتاجر تسمح لك بالبقاء مجهولاً على الإنترنت، وعند دخول أي موقع أو حتى الإتصال بالشبكة لا يعرف أحد من أنت على وجه التحديد، كون الشبكة تقوم بتغيير رقم ip الخاص بجهازك إلى رقم جديد كلياً وفي خارج دولتك.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …