الرئيسية > ثقف نفسك > لماذا النوم على الجانب الأيسر أفضل صحياً؟ – حقائق علمية

لماذا النوم على الجانب الأيسر أفضل صحياً؟ – حقائق علمية

هناك الكثير من الحقائق العلمية الغير معروفة بالنسبة لنا في المنطقة العربية، كون العُلماء الذين يكتشفونها متواجدون في الغرب ولا أحد في الشرق يكتشف ذلك، لذلك قررنا في شكو ماكو بتجميع قائمة من 3 فوائد محتملة التي يمكن الحصول عليها عند النوم على الجانب الأيسر.

تحسين أداء الجهاز اللمفاوي

الجهاز اللمفاوي يلعب دوراً حيوياً في الجسم عن طريق إزالة السموم. ويقول العلماء أن القناة الصدرية وهي أكبر أجزاء الجهاز اللمفاوي تقع على الجانب الأيسر من الجسم، لذلك عند النوم على الجانب الأيسر تتحول السموم بشكل أسرع إلى الجهاز لعملية التخلص منها، كما يساعد هذا الجهاز على نقل الدهون والبروتينات والمواد الهامة الأخرى إلى الأنسجة الخاص بك، والنوم على الجانب الأيسر يسمح للخلايا الخاصة بك الحصول على المواد الغذائية بشكل أسرع.

يقلل من الحُرقة ليلاً

إذا كنت تعاني من حرقة متكررة، جرّب الإستلقاء على الجانب الأيسر ولاحظ الفرق. في هذا الموقف، سوف تقع معدتك تحت عضلة تربط بين المريء إلى المعدة، و وضعية النوم على الجانب الأيسر يمنع محتويات المعدة من الخروج مرة أخرى إلى المريء وهو ما كان يُسبب الحرقة.

أمر جيد للقلب

الجانب الأيسر من القلب يستقبل الدم من الرئتين وثم ضخها إلى الجسم. لذلك، النوم على الجانب الأيسر يساعد قلبك على القيام بعمله بشكل أكثر سهولة وكفاءة. وعندما تنام على الجانب الأيسر، الجاذبية تسهل من وظيفة الدورة الدموية، وخاصة الشريان والموريد الأجوف السفلي.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …