الرئيسية > اخبار مختارة > لماذا البعوض يهاجم بعض الناس أكثر من غيرهم؟

لماذا البعوض يهاجم بعض الناس أكثر من غيرهم؟


هناك الكثير من النظريات حول لماذا البعوض يهاجم بعض الناس بشكل مكثف في الوقت الذي يترك فيه أناس أخرين. الأشخاص الذين يخرجون ثاني الكربون بشكل أكثر، الأكثر عرقاً والأكثر تناولاً للبيرة هم الأكثر جاذبية لهذا النوع من الحشرات، وهي نتائج توصل إليها علماء الوراثة والكيمياء. وإحصائياً، حوالي 1 من كل 10 أشخاص جذاب بشكل أكبر للبعوض.

لماذا البعوض يهاجم أناس بشكل أكثر من أناس أخرين؟

دعونا ننظر أولاً في ماذا يبحث البعوض في أجسامنا. ومن دون أي تحيّز جنسي، يمكننا أن نقول أن أنثى البعوض هي التي تقوم بلدغك دائماً، لأنها تحتاج إلى الدم لإطعام بيضها. وتتعرف على ضحيتها من نتائج المواد الكيمائية والميكروبات التي تشكل رائحة جسم الإنسان، وهم يعرفون بالضبط المزيج الكيميائي الصحيح والرائحة والتي تمثل بالضبط نوعية الدم، ويمكنهم إكتشاف ذلك من مسافة تصل إلى 30 متر!

فصيلة الدم هي عامل آخر

البعوض يبحث عن الدم. وفي تجربة محدودة، توصل العلماء إلى أن البعوض يفضل الناس بفصيلة الدم O بشكل أكبر بالمقارنة مع فصيلة الدم A. وبالفعل أنا الأن عرفت لماذا البعوض دائماً يهاجمني بشكل مكثف بينما يترك الأخرين عندما أكون معهم، لأن دمي من فصيلة O والمواد الكيميائية والمكيروبات في هذه الفصيلة تحديداً تجذب البعوض، للأسف!

كيف تحمي نفسك من البعوض؟

القليل من الإحتياطات البسيطة يمكن أن تساعد، مثل تغطية معظم الأجزاء مكشوفة من جسمك، والتأكد من وضع الأعشاب والنباتات في الحديقة الخاصة بك أو على الشرفة، والتي هي بالفعل مكافحة للبعوض. بالإضافة إلى ذلك، تجنب الخروج عندما تكون الرطوبة في ذروتها، وأيضاً عندما تكون الرياح منخفضة وهي عوامل مساعدة للبعوض.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …