الرئيسية > اخبار العراق > لقاء يجمع الصدر مع كبير مستشاري المالكي اليوم في قم

لقاء يجمع الصدر مع كبير مستشاري المالكي اليوم في قم

كشف مصدر مقرب من رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم الأحد، عن ان مستشار الأخير عبد الحليم الزهيري سيلتقي اليوم في قم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في محاولة لـ’ثنيه’ من المطالبة بسحب الثقة من رئيس الوزراء.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريح لموقع ‘شفق نيوز’، إن ‘كبير مستشاري رئيس الحكومة عبد الحليم الزهيري سيلتقي اليوم في مدينة قم الايرانية بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر’.

واوضح أن ‘المالكي ارسل عبد الحليم الزهيري لتسوية الخلافات والبدء بمرحلة علاقات جديدة من العلاقات بين الجانبين’.

وبين المصدر أن ‘هذه الزيارة اتت لتلبية دعوة السيد مقتدى الصدر وهي ضمن جهود دولة القانون لحلحة الخلافات وانهاء ملف مطالبات التيار الصدري لسحب الثقة عن حكومة المالكي’.

وكان التكتل الصدري الذي يقوده مقتدى الصدر اوضح، الجمعة الماضي، إن الضغوطات التي تتعرض لها القوى السياسية لا تشمله بسبب مواقفه ‘الثابتة’ من المساعي الرامية لإقالة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وسحب الثقة من حكومته.

وقال عضو التكتل الصدري عواد العوادي لـ’شفق نيوز’ إن ‘موضوع سحب الثقة مازال قائما… نحن ماضون ومتمسكون به لان القرار لم يأت انفراديا بل مدروسا’.

وعندما سئل فيما إذا كان الصدريون يتعرضون لضغوطات، قال العوادي إن ‘جميع الكتل السياسية تتعرض إلى ضغوطات بسبب الأزمة القائمة (لكنها) لا تشمل التيار الصدري لان مواقفه ثابتة ولا تتغير’، ولم يوضح طبيعتها بالضبط.

يذكر ان قيادي في التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر رجح ، الأربعاء الماضي، انفراجا قريبا للازمة التي تعصف بالبلاد منذ نحو ستة أشهر، فيما أشار ائتلاف دولة القانون بقيادة نوري المالكي إلى أن الدعوة للإصلاح أفضل من مساعي سحب الثقة من زعيمهم.

وقال القيادي في التيار الصدري فوزي أكرم ترزي لـ’شفق نيوز’، إن ‘الأزمة السياسية القائمة بدأت تشهد انفراجا في هذه الأيام’.

شاهد أيضاً

لماذا يطلب من ركاب الطائرة تفعيل وضع الطيران عند الإقلاع والهبوط؟

قبل الإقلاع والهبوط بوقت قصير، يطلب المضيفون من الركاب تبديل أجهزتهم الإلكترونية إلى وضع الطيران. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *