الرئيسية > اخبار مختارة > لـ4 أسباب خطيرة … لماذا ينبغي عليك تجنب السكر؟

لـ4 أسباب خطيرة … لماذا ينبغي عليك تجنب السكر؟

السكر له أثار سلبية عديدة، وغالبية الناس يعرفون عن الأثار المتعلقة بتسوس الأسنان وربما زيادة الوزن. ومع ذلك، هذه ليست الأثار السلبية الوحيدة التي يعاني منها جسم الإنسان بسبب السكر.

شكوماكو يعطيك 4 أسباب أخرى لتقول “لا” للمواد الغذائية الغنية بالسكر.

السكر يسرع شيخوخة الجلد

عندما يصل السكر إلى مجرى الدم، تحدث تفاعلات كيميائة مع البروتينات والمواد الأخرى التي تضمن الشباب للجلد. هذا التفاعل يُدمر البرتينات والمواد الأخرى مثل الكولاجين والإيلاستين مما يؤدي إلى جفاف وظهور التجاعيد على الجلد.

السكر يعزز الالتهاب

السكر قادر على تعزيز الإلتهابات مما يؤدي إلى ظهور البثور والتجاعيد على بشرتك، كما أنه يزيد من العديد من الأمراض مثل إلتهاب المفاصل. ويؤدي السكر إلى إنشاء أرض خصبه للبكثيريا في الحلق الملتهب.

السكر يسبب أمراض القلب والأوعية الدموية

خلال القرن العشرين، اعتقد الأطباء أن أمراض القلب والأوعية الدموية يمكن الوقاية منها عن طريق خفض استهلاك الدهون التي ترفع مستويات الكوليسترول. وأعتبر السكر أقل خطورة من الدهون الحيوانية، وذهب الناس لتناول الوجبات الغذائية الخالية من الدهون ولكن لم يتجنبوا الحلويات الغنية بالسكر.

في القرن الحادي والعشرين، تغير الوضع بشكل كبير. ظهرت الدراسات الحديثة على أن السكر يزيد بشكل كبير من مستويات الكوليسترول.

السكر حرفياً يدفعك مجنون

وقد أظهرت الدراسات أن السكر قد يسبب الاكتئاب. يحدث ذلك لأن السكر يقلل من مستوى هرمون بدف، الذي يُمنع في الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والفصام.

دراسات أخرى تعني أن تناول الكثير من السكر قد يزيد القلق (الذي نحاول محاربته من خلال تناول شيء حلو – المفارقة قوية!).

وأظهرت تجربة واحدة أن الفئران أصبحت أكثر غباء بسبب السكر. يربط العلماء هذا إلى خاصية السكر التي تضر بالروابط بين خلايا الدماغ المسؤولة عن التعلم والذاكرة.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …