الرئيسية > اخبار العراق > لرفض تمرير مخصصاته المالية .. تجميد العمل بمشروع قطار بغداد المعلق

لرفض تمرير مخصصاته المالية .. تجميد العمل بمشروع قطار بغداد المعلق

كشفت لجنة الخدمات والاعمار في مجلس محافظة بغداد اليوم الاربعاء عن تجميد مشروع قطار بغداد المعلق بسبب عدم موافقة مجلس النواب على فقرة مخصصات البنى التحتية البالغة (15) مليار دولار.

وقال رئيس اللجنة علي العطار لوكالة (اور) إن ‘مشروع قطار بغداد المعلق الذي تم ابرام اتفاق مع شركة فرنسية لتنفيذه تم ادراجه ضمن مشاريع الدفع بالآجل وقد خاطبنا امانة مجلس الوزراء لاتخاذ الاجراءات اللازمة بذلك’.

واوضح العطار أن ‘المشروع اصبح ضمن الخطة التي قدمتها الحكومة لمشاريع الدفع بالآجل لقطاع النقل الى مجلس النواب ضمن الموازنة الاتحادية للعام الحالي ولكن للأسف مجلس النواب رفض التصويت على المخصصات المالية’. مضيفا أن ‘العمل جارٍ للبحث عن مصدر لتمويل المشروع’.

وكان مجلس النواب العراقي قد حذف فقرة في الموازنة الاتحادية 2012 والتي ضمت تخصيص مبلغ (15) مليار دولار لتنفيذ مشاريع للبنى التحتية بطريقة الدفع بالاجل.

وكان وفد ضم أعضاء من أمانة ومجلس محافظة بغداد ومديرية المرور العامة ومجلس النواب وقع في كانون الثاني العام الماضي مذكرة مع شركة فرنسية عملاقة في مجال القطارات، من أجل وضع المخططات النهائية لقطار بغداد المعلق خلال 180 يوما.

يذكر ان الشركة العامة للسكك الحديد العراقية شعبة القطار المعلق، قدمت في وقت سابق إلى هيئة استثمار بغداد فرصة استثمارية لإنشاء قطار بغداد المعلق (Baghdad Monorail)، والذي حدد مساره الأول من قبل الشركة والذي يشمل المستنصرية، الشعب، الوزيرية، جسر الصرافية، العطيفية، الكاظمية، مطار المثنى، العلاوي.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *