الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > لجنة الاستئناف لكرة القدم توجه صفعة قوية لبلاتيني

لجنة الاستئناف لكرة القدم توجه صفعة قوية لبلاتيني

الاستئناف

رفضت اليوم لجنة الاستئناف لكرة القدم طلب الاستئناف من الرئيس سيب بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني لإلغاء الحظر على الـ90 يوماً دون  ممارسة إي أنشطة رياضية، بينما تتابع الشرطة السويسرية التحقيق الجنائي.

بلاتيني، المرشح للانتخابات الرئاسية لكرة القدم في فبراير، أعلن من خلال محاميه انه سيستأنف هذا القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية (CAS).

وقال متحدث باسم بلاتر البالغ من العمر (79 عاما) الذي دخل المستشفى مؤخرا للإجهاد، أنه سوف والتشاور مع المحامين بشأن خطوته المقبلة.

جدير بالذكر أن لجنة الأخلاق بالفيفا قررت في 7 أكتوبر تعليق بلاتر وبلاتيني لمدة 90 يوما بعد أن شن أعضاء النيابة العامة السويسرية تحقيقا تم اكتشاف فيه سوء الإدارة الجنائية ضد بلاتر. جزء من التحقيق هو دفع 2 مليون دولار كانت قد قدمت من قبل الفيفا لبلاتيني في عام 2011 لأعمال كانت قد نفذت أساساً قبل عقد من الزمان وتحديداً في عام 1999 – 2002.

وقد تم توجيه ضربة قاسية لآمال بلاتيني في الفوز في الانتخابات الرئاسية للفيفا في زوريخ يوم 26 فبراير من العام الآتي بسبب استقالة بلاتر عن منصبه بعد 17 عاما من استمراره في هذا المنصب.

وتجدر الإشارة أن الحظر جاء لجميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم وهذا يعني أن الفرنسي لا يمكنه الدخول في السباق الرئاسي ضد المرشحين الخمسة، الذين اجتازوا بالفعل اختبارات السلامة المطلوبة.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …