الرئيسية > اخبار العراق > الجبوري : السفير السعودي سيعود إلى بغداد خلال شهر

الجبوري : السفير السعودي سيعود إلى بغداد خلال شهر

image

أعلن رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، اليوم الخميس، أن زيارته للسعودية تهدف إلى إعادة العراق إلى حاضنته العربية، وفيما بيّن أن السفير السعودي سيعود الى بغداد في غضون شهر، أكد أن العشائر السنية “مترددة” في قتال (داعش)، لأن ظهرها “مكشوف من دون سند”، أكد وجود اختلاف وجهات النظر في طريقة التعامل مع خطر “الإرهاب”.

وقال الجبوري خلال مؤتمر صحافي عقده في العاصمة السعودية الرياض إن “زيارته للسعودية تهدف إلى إعادة العراق إلى حاضنته العربية، وأن تكون المملكة المحور والأساس الذي يستطيع العراق أن يتفاعل معه كي ينطلق للمرحلة المقبلة”.

وأكد الجبوري، أن “عودة السفير السعودي إلى بغداد ستكون خلال شهر من الآن، وسيؤدي هذا الأمر الى كسر الجمود في العلاقات الرسمية وسيقطع البلدان شوطاً مهماً في التعاون الاقتصادي”، مبيناً أن “الجليد ما زال يحتاج إلى من يذيبه من خلال لقاءات أكثر”.

وأضاف الجبوري، انه “يتفهم موقف السعودية الرافض للتدخل في الشؤون الداخلية للدول، إلا أننا نأمل في أن يكون لها دور فاعل في هذه المرحلة الحساسة لإعادة العراق إلى المنظومة العربية”.

وتابع رئيس مجلس النواب أن “الشعب العراقي يريد أن يواجه تنظيم داعش، والعشائر السنيّة تبحث عن جزء من مؤسسة عسكرية ضامنة أو داعمة”، مؤكداً أن “العشائر مترددة لأنها لا تريد أن تخوض غمار الصحوات التي خاضتها سابقاً، حين قاتلت وأصبح ظهرها مكشوفاً من دون سند”.

وبيّن الجبوري، إن “الزيارات الرسمية لرئيس الدولة والبرلمان تميزت بالصراحة في طرح الملفات، ومناقشتها رغم اختلاف وجهات النظر في التعامل معها”، لافتاً إلى “وجود اختلاف وجهات النظر في طريقة التعامل مع خطر الإرهاب”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …