الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > لبنان: 78 قتيلا وجريحا في اشتباكات طرابلس

لبنان: 78 قتيلا وجريحا في اشتباكات طرابلس

ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الحكومية، الأربعاء، أن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا، وأصيب نحو 70 شخصا بينهم تسعة من أفراد الجيش، في اشتباكات اندلعت بين منطقتين للسنة والعلويين في مدينة طرابلس، شمال لبنان.

وقالت الوكالة إن “الاشتباكات التي اندلعت منذ عصر يوم الاثنين وأدت إلى سقوط 8 قتلى و62 جريحا، إضافة إلى 9 جرحى عسكريين من الجيش اللبناني.”

وأضافت الوكالة إن “وحدات الجيش اللبناني التي لا تزال منتشرة في مناطق التبانة والقبة والجبل ردت بغزارة على مصادر النيران في محاولة لوقف الاشتباكات التي استمرت إلى ساعات الفجر الأولى.”

وكانت الاشتباكات اشتدت بعد منتصف ليل الثلاثاء، بين المنطقتين استعملت خلالها مختلف أنواع الأسلحة لا سيما الصاروخية، ما أدى إلى نزوح سكان المنطقة في اتجاه عمق المدينة، وفقا للوكالة.

وشهدت منطقة باب التبانة التي يقطنها السنة، ومنطقة جبل محسن التي يقطنها العلويون، توترات متزايدة منذ اندلاع الانتفاضة في سوريا، وسقط عشرات القتلى والجرحى في المنطقتين.

وفي يونيو/حزيران الماضي، قتل أكثر من 12 شخصا، وجرح العشرات في اشتباكات عنيفة بين المنطقتين، انتهت بانتشار الجيش اللبناني في محاولة للتهدئة.

شاهد أيضاً

المرأة المصرية الأثقل في العالم تخسر 100 كيلوغرام

خضعت مصرية، يُعتقد بأنها أثقل امرأة في العالم بوزن 500 كيلوغرام، لعملية جراحية لإنقاص وزنها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *