الرئيسية > اخبار العراق > ” لبحث الازمة السياسية الراهنة”… الصدر يجتمع بممثلي الكردستاني والعراقية واطراف بالتحالف الوطني في النجف

” لبحث الازمة السياسية الراهنة”… الصدر يجتمع بممثلي الكردستاني والعراقية واطراف بالتحالف الوطني في النجف

كشفت مصادر سياسية مطلعة، السبت، عن أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر سيجتمع اليوم بممثلين عن التحالف الكردستاني والقائمة العراقية واطراف بالتحالف الوطني لبحث الازمة السياسية الراهنة، وورقة الاجتماع التشاوري في اربيل.

وانتهت المهلة التي حددها الصدر لرئيس الوزراء نوري المالكي يوم الخميس الماضي في سحب الثقة من الاخير في رسالة بعثها الاول الى كتلة التحالف الوطني، واخفق التحالف الوطني في الرد عليها.

وقال المصدر في تصريج لموقع ‘شفق نيوز’ إن ‘زعيم التيار الصدري سيجتمع اليوم في محافظة النجف مع عدد من ممثلي تحالف الكوردستاني والقائمة العراقية واطراف من التحالف الوطني الاوضاع السياسية والازمة السياسية الراهنة التي تمر بها البلاد’.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن ‘الصدر سيبحث ورقة الاجتماع التشاوري للقادة الخمسة في اربيل، ومن سحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي’.

وأشار المصدر أن ‘الصدر سيعلن عن موقفه الرسمي من الرسالة التي وجهها الى التحالف الوطني والمهلة التي حددها لسحب الثقة من المالكي’، موضحاً أن ‘اجتماع النجف هو مكمل لاجتماع القادة في اربيل’.

ويقول مراقبون سياسيون ان الاجتماع التشاوري بين القادة الخمسة والذي انعقد في اربيل نهاية شهر نيسان المنصرم، وما تمخض عنه يعدّ احتجاجاً على سياسة رئيس الحكومة نوري المالكي في الحكم حيث يصفه الشركاء بـ’المتفرد بالقرار’، فضلاً عن أنه ‘دكتاتور’.

واجتماع النجف يضع اللمسات الاخيرة على اجراءات الورقة اجتماع اربيل التشاوري بين القادة الخمسة لتنفيذ ما ورد فيها من فقرات في تصحيح مسار العملية السياسية في البلاد، حسب سياسيين.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد توجه إلى اربيل، في نهاية نيسان المنصرم، في زيارة رسمية اجتمع فيها برئيس الجمهورية جلال طالباني ورئيس الإقليم مسعود بارزاني ورئيس القائمة العراقية إياد علاوي ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي.

وتضمنت رسالة اجتماع اربيل التي وقع عليها بارزاني والنجيفي، وعلاوي والصدر، التأكيد على أن خيار سحب الثقة من الحكومة الحالية سيكون قائما في حال عدم التزامها بتنفيذ ما جاء في الرسالة خلال 15 يوما.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *