الرئيسية > اخبار العراق > لا حديث عن المالكي في اجتماع الجعفري والنجيفي

لا حديث عن المالكي في اجتماع الجعفري والنجيفي

لم يتطرق رئيس كتلة التحالف الوطني إبراهيم الجعفري مع رئيس البرلمان اسامة النجيفي في مؤتمرهما الصحفي عن رئيس الوزراء نوري المالكي أو المساعي الرامية لإيجاد بديل قبل التحرك لإزاحته في اقتراع تحت قبة المجلس التشريعي.

والتقى الزعيمان في إطار المساعي الرامية لإيجاد مخرج للازمة التي عصفت في البلاد منذ أن خرج آخر جندي أمريكي في كانون الاول من العام الماضي.

ويقترح مسؤولون عراقيون أن يتم سحب الثقة من المالكي كحل، بيد أن كتلة المالكي ترى أن هذا التحرك قد يعقد الأزمة الراهنة.

وقال النجيفي في مؤتمر صحفي مشترك مع الجعفري بعد أن التقى الزعيمان ببغداد إن لقاءه يقع في إطار مساعيه لإيجاد ‘الحلول وتخفيف الاختناق القائم في الساحة السياسية وضرورة إيجاد العوامل التي تحقق مصلحة البلاد وتثبت استقرار العملية السياسية’.

ودونما أن يتطرق إلى مسالة المالكي، قال النجيفي، وفقا لبيان إن الوضع في العراق ‘مهدد ونحتاج إلى تواصل مع القادة السياسيين المؤثرين على رأسهم الجعفري للوصول إلى نتائج طيبة تحقق آمال الناس بوضع جديد أكثر استقرارا’. بحسب موقع شفق نيوز

وأجتمع ممثلو التحالف الكردستاني والقائمة العراقية وأطراف في التحالف الوطني، السبت الماضي، بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في منزله بالنجف لبحث رد التحالف الوطني على ورقة الصدر ضمن الاجتماع الخماسي التشاوري الذي انعقد، في نهاية نيسان المنصرم، باربيل.

وتضمنت رسالة اجتماع اربيل التي وقع عليها بارزاني والنجيفي وعلاوي والصدر، التأكيد على أن خيار سحب الثقة من الحكومة الحالية سيكون قائما في حال عدم التزامها بتنفيذ ما جاء في الرسالة خلال 15 يوما.

بدوره قال الجعفري، إنه يتعين أن ‘نرعى سوية مع بقية إخواننا العملية السياسية العراقية دون الاختناق بوضع طائفي معين أو وضع قومي’.

وتابع أنه يجب أن ‘نتسع إلى كل القضية العراقية وننتقل بالعراق من هذه المرحلة إلى مرحلة الجديد الذي يحقق فروقا ميدانية على الأرض’.

وأشار الجعفري إلى انه يجب أن توفر الخدمات للسكان وتطوير العملية السياسية للانفتاح على الوضع الإقليمي بشكل ايجابي.

شاهد أيضاً

الأجهزة المنزلية تستمر في إستهلاك الكهرباء حتى بعد إطفاءها – وهذه هو الحل لإيقافها!

هل تعلم أن الأجهزة المنزلية تستمر في العمل بسرية حتى إذا قمت بإطفائها من زر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *