الرئيسية > ثقف نفسك > لا تهمل أي وجبة لهذه الأسباب !

لا تهمل أي وجبة لهذه الأسباب !

تجنب تناول الوجبات الغذائية في مواعيدها له أثر سلبي على جسم الانسان وصحته. وفي هذا الموضوع نستعرض 6 علامات تدل على الآثار السلبية لاهمال تناول الوجبات في موعدها.

 

1- تشوش الذهن :

AA9jX4r

اذا كنت تشعر بصعوبة في التركيز أو استيعاب المعلومات أو ترتيب أفكارك أو تذكر التفاصيل ، عليك أن تعلم ما الذي يجب عليك تناوله لأن نقص السكر في الدم يسبب أعراضاً مشابهة لهذه الأعراض. تخلص من تشوش ذهنك بتناول وجبة خفيفة جيدة وتحتوي على السكر.

 

2- التعب والارهاق :

AA9jPtJ

من الطبيعي أن تشعر بالتعب والارهاق في حال عدم تناولك للوجبات الغذائية في مواعيدها. أكدت احدى الدراسات الطبية أن عدم تناول وجبة الافطار ثم تناول الطعام بشكل منتظم على مدار اليوم يؤدي الى الشعور بالتعب والارهاق. تجنب هذا الشعور بتناول فطور جيد في بداية اليوم.

 

3- تغير في الهرمونات :

AA9k25s

عدم تناول الطعام بانتظام يمكن أن يؤدي الى هبوط في مستوى السكر في الدم لدرجة خطيرة. جسم الانسان عادةً يستطيع أن يحافظ على توازن مستوى السكر في الدم بعد تفويت تناول وجبة واحدة فقط لكن هبوط السكر المتكرر والذي يحدث في حال تكرار عدم تناول الوجبات في مواعيدها يمكن أن يؤدي الى تغيرات في الهرومونات ، كما يمكن أن يتسبب في شعورك بالدوار والوهن.تجنب هذه الأعراض بتناول وجبة خفيفة صحية في الأوقات التي لا يمكنك تناول وجبة كاملة فيها.

 

4- تقلب المزاج :

AA9jX4C

أظهرت دراسة طبية أن التغيرات المستمرة في مستوى السكر في الدم ( والتي يمكن أن تحدث بسبب اهمال تناول الوجبات ) تؤدي الى تقلبات في المزاج. تجنب تقلبات المزاج بسبب الجوع وتناول الأنواع السليمة من الكربوهيدرات التي تمد جسمك بالطاقة وتُشعرك بالامتلاء.

 

5- خسارة العضلات :

AA9k25v

أحد الآثار السلبية لاهمال تناول الوجبات هو فقدان العضلات. لن تتأثر عضلاتك اذا قمت بتفويت وجبة واحدة فقك ، لكن في حال امتناعك عن تناول الوجبات لوقت طويل ، سيبدأ الجسم في تكسير العضلات للحصول على الطاقة. حافظ على قوة جسمك وعضلاتك بتناول البروتينات مثل لحوم الفراخ والأسماك.

 

6- الأكل الزائد :

AA9k4yg

عدم تناول الوجبات الغذائية بانتظام ربما يؤدي الى الأكل الزائد عن الحد ومن ثم الاصابة بمرض السمنة. تناول وجبات صحية تمنحك الشعور بالشبع والامتلاء.

 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …