الرئيسية > اخبار مختارة > كيف يتم سرقة وإستنساخ البطاقات من الصراف الآلي؟ وكيف تحمي نفسك؟

كيف يتم سرقة وإستنساخ البطاقات من الصراف الآلي؟ وكيف تحمي نفسك؟

سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي وشراء الأشياء بواسطة البطاقة المصرفية أصبح منذ فترة طويلة أمر معتاد بالنسبة لنا جميعاً. وللأسف، فإن المجرمين يستفيدون تماماً من ذلك.

ونحن في شكوماكو وكالعادة نكشف عن الطرق الأكثر شيوعاً التي يتم من خلالها التلاعب بأجهزة الصراف لمساعدة المحتالين لسرقة أموالك، وهنا أيضاً ستتعرف كيف تحمي نفسك من كل هذا.

ماهي الطرق المستخدمة لسرقة البطاقات؟

لسرقة المال من بطاقتك، يحتاج المجرمون إلى نسخ أمرين: المعلومات الواردة في الشريط المغناطيسي للبطاقة ورقم المرور الخاص بالبطاقة، ولذلك يتم استخدام 3 أجهزة:

قارئ: لقراءة المعلومات الواردة في الشريط المغناطيسي على بطاقتك. وهذا يعلق دائماً فوق فتحة البطاقة على الصراف الآلي، وعندما يقوم شخص بإدارج البطاقة، يتم نقل البيانات الخاصة بك بشكل فوري للقارئ.

كاميرا مخفية: لتسجيل كلمة المرور الخاصة بالبطاقة. وتوضع الكاميرا في عدد من الموقع منها على الصراف الآلي نفسه وبالقرب من لوحة المفاتيح أو أعلى الشاشة وما إلى ذلك، أو في مكان قريب وفي بعض الأحيان يتم إدراجها داخل فتحة صغيرة على الصراف الآلي نفسه. وبنهاية المطاف، يتم وضعها في موضع يتيح تسجيل كلمة المرور بوضوح.

غلاف رقمي كلوحة مفاتيح: يتم وضعه فوق لوحة المفاتيح الحقيقة لتقوم بتسجيل كلمة المرور الخاصة بك، حيث لوحة المفاتيح التي ستراها وهمية ولكن شكلها كلوحة المفاتيح العادية وهي تقوم بتسجيل كل ضغطة تقوم بها.

كيف تحمي نفسك؟

كشف الطرق الإحتيالية أمر صعب، ولأنها تكون مماثلة تقريباً لأجهزة الصراف العادية في الشكل واللون والمواد. ولكن هناك بعض العلامات التي يمكن أن تبحث عنها مثل الشقوق، الخدوش وغيرها من علامات الأضرار الميكانيكية.

أي ميزات خارجية أو غير قابلة للتفسير على أجهزة الصراف الآلي.

الاختلافات في شكل أو مواد أو لون أو معالم أجهزة الصراف الآلي.

التحقق من كل جهاز صراف آلي تستخدمه هو عملية تستغرق وقتا طويلا. ولكن هذا لا يعني أنه لا توجد وسيلة لحماية بطاقتك ضد المحتالين. للحد من المخاطر إلى أدنى حد ممكن، التمسك القواعد البسيطة التالية:

استخدام بطاقة مع رقاقة. يقوم القارئ بنسخ المعلومات الموجودة في الشريط المغناطيسي. ولكن نسخ المعلومات في الرقاقة مستحيلة بسبب الحماية أكثر تطورا.

قم بتغطية لوحة المفاتيح بيدك عند كتابة رقم بين الخاص بك. وهذا يمكن أن يمنع الكاميرا الخفية من تسجيله.

استخدام أجهزة الصراف الآلي المعروفة والموجودة في المناطق المحمية بشكل جيد، مثل فروع البنوك نفسها، حيث أن من الصعب على المحتالين الوصول إليها. تجنب أجهزة الصراف الآلي في الشارع بقدر ما تستطيع، وكذلك تلك الموجودة في المناطق سيئة الإضاءة، والمحلات التجارية الصغيرة، وأجزاء منعزلة من مراكز التسوق.

حدد المنطقة التي تستخدم فيها بطاقتك، واستخدم بطاقة منفصلة عندما تكون في الخارج. يمكنك أيضا تعيين حدود على المبلغ الذي يمكن سحبه من بطاقتك من جهاز الصراف الآلي، فضلا عن حد المعاملات عبر الإنترنت.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …