الرئيسية > اخبار مختارة > كيف ومتى تم إنشاء شبكة الإنترنت؟

كيف ومتى تم إنشاء شبكة الإنترنت؟

شبكة الإنترنت هي واحدة من أهم الأمور المتواجدة في هذا الزمن، حيث قرّبت البعيد وحولت هذا العالم الكبير إلى قرية صغيرة بحيث يمكنك الوصول إلى من يسكن في أقصاها، بسهولة تامة.

ولكن، هل تساءلت يوماً كيف تم إنشاء هذا الإنترنت؟ وماهي الأسباب التي أدت إلى ذلك؟ في هذه المقالة سنوضح لكم هذه التساؤلات.

شبكة الإنترنت تم تطويرها من قبل أمريكا لإستخدامها في شؤون الحرب في عام 1969، وبالتحديد تم إنشاءها لحماية شبكة الإتصالات ونتيجة لذلك ظهرت شبكات عديدة أخرى من بينها شبكة ARPA net التي أحددت طفرة وأدت إلى تطور التقنية بصورة كبيرة في فترة الثمانينات، بحيث تم فصل هذه الشبكة الجديدة إلى شبكتين واحدة للإستخدام العسكري وأخرى للمدني مع إمكانية مشاركة البيانات والمعلومات بينهما.

في البداية، شبكة الإنترنت كانت متاحة حصراً للعسكريين والباحثين في الجامعات، ولا يستطيع المدنيين إستخدامها، ولكن مع إنتشارها وتوسع الشبكة تم السماح للباحثين المدنيين من إستخدامها وبالتالي توسعت لتتاح لعامة الناس.

والإنترنت من إنشاءه كان مفتوح المصدر، والنظام يعمل بروتوكول الإنترنت Internet Protocol، ما يعني أن شبكة الإنترنت هي ملكية عامة ولا أحد يتحكم بها كلياً، بل هناك منظمات دولة تقوم بإدارتها ولكنها ليست المالكة.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …