الرئيسية > شباب و بنات > الحياة الجنسية > كيف تُحسني من أدائك الجنسي ؟!

كيف تُحسني من أدائك الجنسي ؟!

الجنسي

العديد من النساء – وخاصة في عالمنا العربي – يسيطر عليهن الخجل من تعلم أمور الجنس والثقافة الجنسية ، حيث لا يوجد توعية كافية بشأن هذا الموضوع وقليل من الآباء أو الأمهات يقوموا بالتحدث مع أبنائهم في هذه الأمور ، ونتيجة لذلك تصاب النساء بالخوف من فشلهم في الأداء الجنسي مع أزواجهم.

في هذا الموضوع نقدم لكِ نصائح تضمن لك حياة جنسية ممتعة مع زوجك :

 

1- لست في حاجة أن تكوني خبيرة في أمور الجنس !

كل ما يجب عليك معرفته هو طبيعة جسدك. الجنس واحد من احتياجاتنا الأساسية في الحياة. عليك الانصات لجسدك ومعرفة ما يمتعك وما لا يمتعك. اتخاذ بعض الوقت لاكتشاف الأمور سيمنحك حياة جنسية رائعة وممتعة.

 

2- لا داعي لتقييم الطرف الآخر :

ممارسة الجنس تعتبر شيء حميمي بين الزوجين ولا مجال لتقييم كل طرف للآخر. يجب أن تضعي في اعتبارك أن الهدف من ممارسة العلاقة الحميمية هو امتاع كل طرف للآخر وتحقيق شكل مختلف من الارتباط الجسدي. لا عليك أن تشعري بالذنب لمجرد أنك ترغبي في أشياء معينة أو أن زوجك يرغب في أشياء معينة. نحن بشر ولدينا رغبات ، تحدثي عن رغباتك مع زوجك واكتشفوا معاً ما يناسبكما جيداً.

 

3- تجربة أشياء جديدة :

عدم التفكير في تجربة أشياء جديدة تزيد من سخونة العلاقة الجنسية أمر غير جيد ويسبب ضرر لحياتك الجنسية وفي النهاية ستندمين على عدم المحاولة.

 

4- اهتمي بجسدك :

اذا كنتِ لا تحبين جسدك بغض النظر عن حجم وشكل جسدك فأنتِ بذلك تساعدي في تدهور حياتك الجنسية. اذا كنتِ لا تشعرين بالراحة من شكل بشرتك حاولي البحث عن حلول لذلك. كذلك يمكنك أنت وزوجك أن تعملا معاً على تحسين أجسادكم ، راقبوا ما تتناولوه من الطعام وحاولوا الوصول الى الجسم المثالي. هذا الأمر ليس سهلاً ولكنه في متناول يديكِ !

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …